حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,9 ديسمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 3232

الزيتونة الأردنية توقع الاتفاقية الثالثة مع شومان لدعم البحث العلمي .. صور

الزيتونة الأردنية توقع الاتفاقية الثالثة مع شومان لدعم البحث العلمي .. صور

الزيتونة الأردنية توقع الاتفاقية الثالثة مع شومان لدعم البحث العلمي .. صور

06-12-2018 03:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وقع نائب الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان صالح الكيلاني ورئيس جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور تركي عبيدات، والباحث الرئيسي ورئيس قسم المحاسبة الدكتورعبدالله عطية إتفاقية لدعم تنفيذ بحث علمي.

ويهدف البحث الموسوم بـ'علاقة الأرباح المحاسبية والتدفقات النقدية بالتوزيعات النقدية لأسهم البنوك التجارية العاملة في الأردن' إلى إختبار العلاقة بين مستوى التغير في التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية والتمويلية والإستثمارية، وبين التوزيعات النقدية لأسهم البنوك العاملة في الأردن.

وأكد السيد الكيلاني أن دعم مشروع الباحث الرئيسي د.عطية هو الثالث الذي تقوم المؤسسة بدعمة للباحثين من جامعة الزيتونة الأردنية خلال أقل من سنة، ويأتي هذا الدعم ضمن رؤية وتوجهات المؤسسة من خلال صندوقها لدعم البحث العلمي، في دعم الباحثين ونشر المعرفة العلمية، لافتاً إلى أن تطبيق هذه الأبحاث على أرض الواقع هو أساس نهضة وتنمية المجتمعات.

من جهته شكرعبيدات المؤسسة على دعمها المتواصل للباحثين الأردنيين والعرب في مختلف المستويات والمجالات، بما في ذلك التأكيد على إستمرارية عجلة البحث العلمي ومواكبة البحوث والتطورات العلمية في العالم.

وبين أن المؤسسة تتيح من خلال دعمها للباحثين في الجامعات والقطاعات الأخرى الفرصة لتنفيذ أفكارهم ومشاريعهم؛ ما يؤدي إلى إنتشار ثقافة البحث العلمي في المجتمع، وبالتالي تنمية المجتمع في جميع الإتجاهات الإقتصادية منها والإجتماعية.

وأوضح عطية أنه تم إعتماد المنهج التحليلي في البحث، بغية التوصل إلى نتائج منطقية لإختبار الفرضيات الواردة في الدراسة، وتحليل التوزيعات النقدية للأسهم والتدفقات النقدية والأرباح لأفراد مجتمع الدراسة، حيث أنه إعتمد على القوائم المالية المنشورة بين الأعوام 2007-2017.

ولفت إلى أن مخرجات البحث المدعوم، ستخدم جميع الأطراف التي لها مصلحة مباشرة وغير مباشرة في إقتصاديات البنوك من حملة الأسهم، والمحللين الماليين، والقائمين على سوق رأس المال، وكذلك إدارة هذه المؤسسات المالية، مؤكدا أن الدراسة تعتمد على سلسلة من البيانات التاريخية للبنوك.

وحضر توقيع الاتفاقية نائب عميد كلية الأعمال الدكتور رائد القرم والباحثين المشاركين الدكتورعبدالرزاق الشحاده، والدكتور محمد عاشور.






طباعة
  • المشاهدات: 3232

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم