حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14186

أفضل المعالم السياحية في مدينة برمنغهام، ألاباما

أفضل المعالم السياحية في مدينة برمنغهام، ألاباما

أفضل المعالم السياحية في مدينة برمنغهام، ألاباما

01-12-2018 09:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في ولاية ألاباما، وهي مدينة جميلة ذات مركز ثقافي حيوي وتاريخ مشوق، وقد تأسست المدينة في عام 1871 من خلال دمج ثلاث مدن، وسميت نسبة إلى مدينة برمنغهام الإنجليزية، وسرعان ما أصبحت واحدة من مراكز صناعة الصلب الشهيرة، وفي الوقت الحالي تعد برمنغهام مدينة متعددة الثقافات مع جامعة عالمية وعدداً من الفرق الرياضية، فضلاً عن كونها مدينة سياحية جذابة تحتضن مجموعة كبيرة من الأماكن التي يمكن للزوار زيارتها والاستمتاع بها.


1- حديقة حيوان برمنغهام

تعد حديقة حيوان برمنغهام واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة وأكثرها زيارة مع أكثر من نصف مليون زائر كل عام، وتمتد الحديقة على مساحة 122 فدان، وهي موطن 230 نوعًا مختلفًا من الحيوانات، وهي من الأماكن الرائدة في مجال الحفاظ على الحيوانات وخاصة الأنواع المهددة بالانقراض، وتنظم الحديقة العديد من الأنشطة التي تجذب الزوار من مختلف الفئات العمرية.

2- أفران سلوس

تشتهر هذه الأفران بأنها واحدة من المناطق السياحية المسكونة بالأشباح في أمريكا، وقد عملت هذه الأفران بين عامي 1882 و1971، ثم أعيد افتتاحها في وقتًا لاحق أمام الجمهور، ويمكن للزوار المغامرون القيام بجولة ليلية بصحبة مرشدين في الأفران حيث يمكنهم التعرف على التاريخ المدهش لهذا المبنى وقائمة الوفيات الطويلة التي حدثت بداخله، وتتضمن الجولة التعرف على قصة السيد جيمس وورموود رئيس العمال والرجل المسؤول عن معظم الوفيات في تاريخ الفرن.

3- متحف برمنغهام للفنون

افتتح هذا المتحف في عام 1951 وهو متحف مجاني باستثناء المعارض الخاصة، ويحتضن أكثر من 26.000 من الأعمال الفنية من جميع القارات، بما في ذلك اللوحات والرسومات والمطبوعات والفنون الزخرفية بالإضافة إلى أكبر مجموعة من الفن الآسيوي في الجنوب الشرقي.

4- متحف السيارات الكلاسيكية

تم تأسيس هذا المتحف من قبل سائق السباق جورج باربر الذي كان شغوف بالسيارات والدراجات النارية، وافتتح لاول مرة في عام 1995 مع مجموعة متنوعة من الدراجات النارية الكلاسيكية، واستمر المتحف في تنمية مجموعته أثناء تطويره لمجمع كبير يضم الآن مضمارًا للسباق يبلغ طوله 2.38 ميلًا، كما يضم المجمع حديقة جميلة تبلغ مساحتها 930 فدانًا، وفي الوقت الحالي يضم المتحف مجموعة رائعة من الدراجات النارية يصل عددها إلى 1400 دراجة تمثل أكثر من 200 مصنع وما يقرب من 20 دولة.

5- حدائق برمنغهام النباتية

تعد حدائق برمنغهام النباتية التي تمتد على مساحة 67 فدان مركزًا للتعليم البستاني، وهي تضم العديد من الحدائق بما في ذلك الحديقة الزجاجية والحديقة الرسمية وحديقة الورود والحدائق الطبيعية والحديقة النباتية وحديقة الأعشاب، فضلاً عن حدائق المجموعات التي تصنف حسب نوع النبات.

6- حديقة السكة الحديد

تقع هذه الواحة الخضراء في وسط مدينة برمنغهام، وهي تغطي مساحة 19 فداناً من المساحات الخضراء والأشجار المظللة والزهور فضلاً عن العديد من الجداول والبرك، كما تضم الحديقة بحيرة صغيرة والعديد من مسارات المشي، وهناك اثنين من الملاعب المخصصة للأطفال وثلاث صالات تزلج، ويستضيف المتنزه العديد من الفعاليات الثقافية والأنشطة العائلية والحفلات الموسيقية.

7- مركز جبل روفنر الطبيعي
برمنغهام - مركز جبل روفنر الطبيعي

يوفر مركز جبل روفنر الطبيعي ملاذا لهواة المشي لمسافات طويلة ومشاهدة الطيور، كما توفر فرصاً لمعرفة المزيد عن الحياة البرية في هذه المنطقة بما في ذلك الطيور الجارحة، والثعابين والسلاحف والضفادع والثدييات، كذلك تضم المنطقة مواقع التعدين والمحاجر التي كانت تعمل منذ عام 1880 إلى خمسينات القرن العشرين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14186

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم