حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14517

السفر في المنام

السفر في المنام

السفر في المنام

26-11-2018 06:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - السفر في المنام وفق المقاربة الإسلامية

يدل السفر في المنام على كشف معادن الناس والتعرف على أخلاقهم، حميدة كانت أو ذميمة والسفر في منام الفقير يدل على الغنى أو الزيادة في الرزق لأنه مقترن بالزاد.
السفر في المنام وفق التفسير الغربي للأحلام

السفر في الحلم يدل على رحلة الرائي نحو تحقيق أهدافه البعيدة في الحياة.
يمكن للسفر في المنام أن يشكل تصوراتنا نحو المستقبل ويمكن للسفر في المنام أن يطلعنا على طبيعة المراحل التي سوف نعترضها أو نتجاوزها في الحياة.

الرحلة الشاقة تدل على حياة مليئة بالمواجهات والصعاب. أما الرحلة الممتعة فهي معبرة عن النجاح والتقدم اللذان يمكن للرائي أن يحرزهما في اليقظة.

حلم السفر يدل أحينا على رغبة الرائي في الهروب من الواقع أو الإفلات من المشاكل المحيطة به، مثل تراكم الديون، أو تفاقم الخلافات والأزمات.

أحلام السفر غالبا ما تكون متصلة برغباتنا في انطلاقة أو بداية جديدة في الحياة.
العودة أو الرجوع من السفر في الحلم يدلان على إنهاء مهمة أو إنجاز عمل وإتمامه على أكمل وجه
تفسير السفر في منام العزباء
السفر في منام العزباء يدل على تغيير في حياتها عموما وقد يدل حلم السفر أو الترحال على لقاءات أو صداقات جديدة من شأنها أن تساعد الفتاة على الخروج من الوحدة أو العزلة.
إذا رأت العزباء في منامها كأنها تسافر في الزمن بمعنى أن ترى نفسها تعيش في زمن الماضي أو المستقبل فإنها في اليقظة تعيش أزمات ومشاكل لا حصر لها وهي من خلال هذا الحلم تحاول الهروب من ذلك الواقع بشتى الوسائل، فيتيح لها عقلها الباطن تلك الفرصة ولو لفترة وجيزة فترى بلدانا غريبة وأشخاصا لم تعهد رؤيتهم من قبل.
السفر في منام العزباء يعبر عموما عن رغبة لامتناهية في تغيير الواقع أو تطويره وأغلب الفتيات اللاتي يرين الأسفار والرحلات في أحلامهن، يتمتعن بعزيمة فذة وغالبا ما يحققن أهدافهن في الحياة.
تفسير السفر في منام المرأة المتزوجة
إذا رأت المرأة المتزوجة كأن سفرها أو رحلتها تسير على ما يرام، فذلك يدل على بشائر وخيرات في المستقبل إن شاء الله.




أما السفر الذي يكون مليئا بالأحداث غير السارة مثل حوادث الطرقات، فهو يدل على خيبة أمل أو فشل المتزوجة في تحقيق بعض من أمنياتها أو رغباتها.
المرأة المتزوجة التي ترى في منامها كأنها تقوم برحلة أو سفر طويل، مشيا على القدمين، فإنها في اليقظة تمر بمراحل صعبة ولكنها في النهاية تصل إلى مبتغاها، بعد عناء وصبر.
رؤية الأصدقاء والمقربين من الأحبة والخلان يدل على حياة سعيدة ومترفة بالنسبة للمرأة المتزوجة وغيرها.
إنهاء الرحلة أو السفر في المنام من خلال رؤية العودة أو الرجوع إلى أرض الوطن يبشر المرأة المتزوجة بإمكانية تحقيق مشروع أحلامها في الحياة وفق طموحاتها أو رغباتها.
تفسير حلم السفر للمرأة الحامل
السفر إلى بلد جميل ورائع في منام المرأة الحامل، يدل على وضع صحي ممتاز ويدل كذلك على الراحة النفسية التامة.
السفر في المنام محمود بالنسبة للمرأة الحامل إذا كانت الوجهة المقصودة بلد آمن مثل المملكة العربية السعودية، مصر، تونس، المغرب، الجزائر وسائر دول الخليج العربية. كما يحمد في الرؤى السفر إلى البلاد البعيدة والمزدهرة أو المتقدمة مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، أستراليا، اليابان، الصين.
تفسير حلم السفر بالنسبة للرجل المتزوج والأعزب
السفر في منام الرجل يدل على التحولات أو التغييرات الإيجابية في حياته خاصة إذا كان البلد المقصود يتميز بالرخاء والأمان مثل دول الخليج العربي.
السفر في منام الرجل يدل على الرزق إذا رأى الرجل في منامه كأنه يعود من سفر طويل محملا بالحقائب والهدايا والمال الكثير.
السفر في منام الرجل إذا تم بواسطة الجمال أو النوق فهو علامة صبر وعناء ولكنهما يكللان بالنجاح بفضل الله وعونه.
أما السفر ركوبا على الأحمرة والبغال والخيول فهو علامة نبل وكرم، هذا الحلم غالبا ما يصور شهامة ونخوة ومروءة الرائي سواء كان أعزبا أو متزوجا.
أما سفر الرجل في منامه على متن سيارة فيدل على تغييرات إيجابية في حياته إذا كانت تلك السيارة تسير بسرعة معتدلة وتكون خالية من العيوب أو العطب.
فإذا رأى الشخص كأن سيارته قد توقفت في منتصف الطريق دون بلوغ مقصدها فذلك يدل على بعض الصعاب أو العراقيل التي من شأنها أن تعيق الرائي وتحول بينه وبين أهدافه.
السفر في منام الرجل إذا كان بواسطة الطائرة فهو علامة تفوق ونجاح في المجال المهني أو الدراسي أو التجاري.
السفر على متن القطار يدل على ثقة الرائي الشديدة في نفسه ويدل كذلك على ثبات الرائي ودقته سواء في التخطيط أو الإنجاز.
السفر على متن الباخرة أو السفينة أو الزورق يدل في منام الرجل على الكسب والرزق من خلال التنقل أو الترحال.
أما السفر على متن الحافلات فيدل على توافق اجتماعي أو أسري، خاصة إذا كانت الرحلة أو الجولة في المنام قد تخللها بعض من اللحظات السارة أو السعيدة.
يحمد في منام السفر أو حلم التجوال والترحال، أن يرى صاحبه كأنه يسافر صحبة زوجته وأبنائه لأن الحلم في هذا السياق قد يدل على نقلة إيجابية في حياة الأسرة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14517

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم