حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12324

بالصور .. اجتماع اللجنة النيابية المصغرة

بالصور .. اجتماع اللجنة النيابية المصغرة

بالصور  .. اجتماع اللجنة النيابية المصغرة

26-11-2018 03:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تصوير حمزة الدعجة -واصلت اللجنة المالية المصغرة، المشكلة من اللجنة المالية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين، مناقشة المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة لسنة 2016.
وقال رئيس اللجنة برئاسة النائب معتز ابو رمان، بحضور مندوبين عن ديوان المحاسبة، ان اللجنة بحثت المخالفات والملاحظات المتعلقة بوزارة المالية ودوائر الاراضي والمساحة والجمارك وضريبة الدخل والمبيعات .
واشار الى ان اللجنة قررت تقديم توصية الى "مالية النواب" تتضمن تحويل تجاوزات ومخالفات ادارية ومالية متعلقة بمؤسسات وبعض الدوائر الحكومية الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد .
واكد ابو رمان ان هذا القرار جاء بعد رصد تلك المخالفات ومن اجل ان تقوم "مكافحة الفساد" بإجراء المزيد من التحقق والتدقيق بتلك المخالفات ومن ثم ايفاء "مالية النواب" بالقرار المتخذ بشأنها .
وتابع أنه تم تدقيق جميع المخالفات والملاحظات ذات الصلة وتوصيات ديوان المحاسبة بهذا الخصوص والإجراءات التي تم اتخاذها لتصويبها ومعالجتها للحفاظ على المال العام وتقليل التجاوزات.
من جهتهم، أوضح ممثلو ديوان المحاسبة وممثلو المؤسسات والدوائر أن الكثير من المخالفات تم تصويبها ومعالجتها من خلال تشكيل لجان مشتركة بين الجانبين، بالإضافة الى انه تم حصر المبالغ المصروفة زيادة عن المخصص واسترداد الأموال وتحصيلها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12324

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم