حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • بالصور .. الفنان داوود الجلاجل لسرايا : الجلوة العشائرية عقاب جماعي لأشخاص ابرياء
طباعة
  • المشاهدات: 43482

بالصور .. الفنان داوود الجلاجل لسرايا : الجلوة العشائرية عقاب جماعي لأشخاص ابرياء

بالصور .. الفنان داوود الجلاجل لسرايا : الجلوة العشائرية عقاب جماعي لأشخاص ابرياء

بالصور  .. الفنان داوود الجلاجل لسرايا : الجلوة العشائرية عقاب جماعي لأشخاص ابرياء

22-11-2018 12:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

موسى العجارمة - بدأ الفنان القدير داوود الجلاجل الاستعدادت الاولية لتصوير فيلم سينمائي يتحدث عن الجلوة العشائرية ،الذي من المتوقع ان يقدم بطريقة مميزة شكلاً ومضموناً بمطلع العام القادم .

وقال الفنان داوود الجلال لسرايا ان الفيلم يتحدث عن الجلوة العشائرية وأثرها الكبير على المجتمع لافتاً الى ان الجلوة تحقن الدماء ولكن تسبب ظلماً وجوراً على عشرات العائلات التي ليس لها ذنب،مطالباً من خلال الفيلم بالتوقف عن هذا العقاب الجماعي الذي يتسبب بتهجير عشرات الاسر سنوياً عن اماكن سكنها.

وأضاف الجلاجل ان في أيام البداوة سابقاً عندما تحدث جلوة عشائرية كان الهدف فعلاً حقن الدماء لان المسألة كلها تستغرق فك بيت الشعر ووضعه على الحصان ومن ثم الذهاب الى مكان اخر ،اما اليوم الجلوة عبارة عن عقاب جماعي لأشخاص ابرياء لا علم لهم ، يتركون ورائهم بيوتهم واعمالهم واطفالهم الذين بالمدارس مشيراً الى ان هذا غير معقول وليس من منطق ان يطبق عادات من عشرات السنين بزمننا اليوم .

وعلى غرار مسلسل صبر العذوب إخراج محمد علوان تأليف سارة سوار ،قال الفنان داوود الجلال ان العمل تم إنتاجه بطريقة مختلفة شكلاً ومضموناً ترضي كافة الاذواق مشيداً بالجهود التي بذلها منتج العمل عصام الحجاوي على استمرارية الدراما الاردنية وتقديمها بأبهى صورة.

وطالب الجلاجل الجهات المعنية والمسؤولة بالاهتمام بالفنان الاردني الذي يعتبر واجهة حضارية و ثقافية للوطن مشيراً الى ان الدراما التركية عندما دبلجت الى العربية وعرضت على القنوات العربية أصبحت تركيا الاولى بالسياحة لان صناع الدراما التركية أستقطبوا اهم المعالم السياحة وقاموا بتوظيفها بالدراما بأبهى صورة ممكنة.

وختم الجلاجل قوله لسرايا لا بد من الاهتمام بالفنان الاردني لأنه يعكس ايجاباً على كافة القطاعات المحلية .

يذكر ان الفنان القدير داوود الجلاجل من أبرز القامات الفنية والثقافية الاردنية ،قدم عدد كبير من الاعمال التلفزيونية منها :ابو عواد ،لوحة حب ،ابن حران ،بلقيس ،دفاتر الطوفان ،الشريكان ،العلم نور ،الصقر ،قرية بلا سقوف ،دليلة والزيبق ،راس غليص ،الرمضاء والنار ،سيرة شما ،جلوة راكان ،طاش ما طاش ،الصقر ،العرين .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 43482

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم