حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27559

الأسبوع العاشر لـ دوري «المناصير» للمحترفين بكرة القدم ينطلق اليوم

الأسبوع العاشر لـ دوري «المناصير» للمحترفين بكرة القدم ينطلق اليوم

الأسبوع العاشر لـ دوري «المناصير» للمحترفين بكرة القدم ينطلق اليوم

22-11-2018 08:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تدخل كتيبة فرق المحترفين كرة القدم، بدءاً من اليوم، سباق تتابع وهي تخوض منافسات الاسبوع العاشر من دوري «المناصير» نحو المناطق المتقدمة او حجز اماكن جديدة في سلم الترتيب خصوصا مع مشارفة مرحلة الذهاب على النهاية.

وتفتتح المرحلة، عند الرابعة عصر اليوم، عندما يستضيف الحسين الأهلي على ستاد الحسن في اربد في لقاء يحمل اهمية خاصة للأول فيما لايقل اهمية عند الاخير، فالحسين الذي يستقر منتصف الجدول (المركز السادس بـ 9 نقاط) يسعى للفوز، حيث مني الفريق بخسارتين امام الرمثا والفيصلي في الاسبوعين الثامن والتاسع على التوالي، لذلك فان الانتصار هو السبيل الامثل للخروج من الانحدار على سلم قائمة الترتيب وهو الحل للعودة للطريق الصحيح.

من جانبه، الأهلي، يطمح كذلك بفوز يعيد اليه ألقه الذي غاب وبدأ نوره يخبو بسبب سوء النتائج حيث يقبع الفريق بالمركز قبل الاخير ولديه من النقاط (6)، الامر الذي ينذر بلقاء يحمل في طياته الكثير من الندية والسخونة.

وفي المباراة الثانية، اليوم، ستكون العقبة على موعد مع الاثارة حين يشهد ملعب المدينة عند السادسة والنصف لقاء اصحابه مع الضيف القادم من الشمال، الصريح.

العقبة صاحب المركز الثامن (8 نقاط)، قدم الاداء المميز خلال الاسابيع المنصرمة رغم تعرضه للخسارة امام السلط في الاسبوع التاسع الا ان الفريق قادر على قلب التوقعات وتقديم كرة قدم حقيقية نظرا للعناصر التي يحفل بها الفريق وبالاخذ كذلك بعاملي الأرض والجمهور.

من جهته، الصريح، يحتل المركز العاشر بـ (6 نقاط)، فهو لن يسافر الى العقبة من اجل الاستجمام بل سيكون الاهدف الاسمى لرحلته هو العودة بنقاط اللقاء الذي يعد الجزء المفصلي بالنسبة للفريق الذي ظهر بشكل متزن اول اسابع المرحلة الا ان النتائج كانت بما لا تشتهي سفنه.

ويشهد يوم غد، نوعا خاصا من الاثارة المنتظرة، عندما يتسابق الفيصلي مع البقعة على النقاط الثلاث المتاحة من لقاءهما عند الرابعة مساء على ستاد عمان.

الفيصلي صاحب المركز الرابع (16 نقطة) ينظر الى المراكز المتقدمة بغض النظر عن نتائج الفرق الاخرى، ويأتي طمع الفريق بالنقاط نظرا لتواضع فوزه الأخير على الاهلي بالاضافة الى الخسارة الثقيلة التي مني بها في الاسبوع الثامن امام شباب الاردن، حيث سيكون الفوز بمثابة مصالحة حقيقية لجماهيره العريضة التي لا تزال ترى في الفريق الامل المنشود بانهاء المرحلة بمركز متقدم.

من طرفه، البقعة (المركز السابع بـ 10 نقاط)، لن يقف بموقف المتفرج، وهو يعرف عبر قيادته بمواطن قوة وضعف المنافس، الامر الذي يبشر بتقديم المستوى المطلوب من المباريات التي اعتاد عليها المتابع.

اللقاء الثاني، غدا، يحفل كذلك بالكثير من الاثارة حيث سيكون ستاد الحسن في اربد عند السادسة والنصف، مضمارا لمنافسة الرمثا وضيفه السلط.

اصحاب الارض، الرمثا، (المركز التاسع بـ 9 نقاط) وهو الفريق المحيّر من خلال نتائجه، قادر على قلب التوقعات والخروج فائزا اذا ما لعب الفريق منسجما وابتعد عن السلبيات التي تشوه اداءه الذي تراجع بشكل ملحوظ خصوصا مع الاصابات التي ضربت صفوفه.

ومن جانبه، السلط، -في المركز الثالث و(17 نقطة)- فهو الفريق الذي اضفى على البطولة الكثير من السخونة والاثارة، فسيدخل اللقاء وعينه على النقاط حين اثبت ان المستحيل ليس صعبا، اذا ما نظرنا الى نتائج الفريق والمركز الذي يشغلة، وهو الذي امتع وما زال بل اصبح رقما صعبا بين الفرق.

وتستكمل لقاءات الاسبوع، بعد غد، حين يستضيف ذات راس (الأخير بـ 4 نقاط)، الوحدات (الخامس ب 14 نقطة) على ستاد الملك عبدالله الثاني عند الرابعة مساء، في مباراة تعد اولوية قصوى للجانبين من حيث الخروج بالنقاط.

الوحدات وهو يفكر في استغلال «ملعبه» وجماهيرة يحفل بالكثير من الطموح لتحقيق انتصارا يعدل فيه مساره الذي تزعزع في اكثر من موقعة رغم اصرار جماهيره على اعادة فريقهم الى مكانه الصحيح.

اما ذات راس فهو سيسعى الى اقل الخسائر وهو يتذيل الترتيب، الا ان نتائجه طالما كانت ايجابية امام منافسه العنيد.

قمة مرتقبة

بينما تختتم الجولة العاشرة، بلقاء المتصدر -الجزيرة- ووصيفه الحالي شباب الاردن عندما يتحاوران في السادسة والنصف بعد غد السبت في منازلة شرسة تدور رحاها على ستاد عمان، يبدو الترقب عنوان قمة تحت الأنظار.

الجزيرة، (25 نقطة)، يتطلع الى الاستمرار بالصدارة وتوسيع الفارق مع اقرب منافسيه عليها -شباب الاردن (20)- في حين ان الاخير يحمل في لقاءاته الكثير من المفاجآت، الامر الذي يختصر القول الى ان اللقاء سيكون بمثابة صراع الأسبوع دون تقليل من شأن اي مواجهة ذكرت.

على الورق، يعي الجزيرة أن فوزه يريحه ويضمن له صدارة محطة الذهاب مهما كانت باقي النتائج وصولا للرقم (28) وهو الذي لن يصله أحد قبل الاستراحة، وبالتالي يريد السير بالخطوات الثابتة إلى الأمام تجنباً لمنعطفات قد توقف سقف طموحاته.

أما شباب الأردن، فهو من الفرق التي يحسب لها الحساب نظراً لامتلاكه الأوراق بالخطوط كافة وبالتأكيد بلغة الأرقام سيبحث عن سلاح المباغتة للاقتراب أكثر والضغط أكثر على القمة وتشكيل حالة معنوية تضفي السخونة على الأجواء الباردة، خصوصاً أن شباب الأردن قدم صورة مميزة في الأسابيع السابقة شأنه شأن صاحب الصدارة على أرض الواقع، وهنا اشارة مسبقة عن حالة المواجهة.

مباريات الاسبوع 10

اليوم

الحسين x الأهلي 4:00 مساء ستاد الحسن

شباب العقبة x الصريح 6:30 مساء تطوير العقبة

غدا

الفيصلي x البقعة 4:00 مساء ستاد عمان

الرمثا x السلط 6:30 مساء ستاد الحسن

السبت

ذات راس x الوحدات 4:00 مساء ستاد الملك عبدالله

الجزيرة x شباب الاردن 6:30 مساء ستاد عمان


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 27559

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم