حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19623

امام وزير الصحة .. اطباء مؤهلين يطالبون اعادة النظر بمسمى مساعد أخصائي الذي اقره "التشريع والراي" .. "وثائق"

امام وزير الصحة .. اطباء مؤهلين يطالبون اعادة النظر بمسمى مساعد أخصائي الذي اقره "التشريع والراي" .. "وثائق"

امام وزير الصحة  ..  اطباء مؤهلين يطالبون اعادة النظر بمسمى مساعد أخصائي الذي اقره "التشريع والراي"  ..  "وثائق"

21-11-2018 08:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

محمد النواطير - حصلت سرايا على  وثيقه تبين ان ديوان التشريع سمح بإضافة لقب رابع للتسميات الطبية والمصنفة بنقابة الاطباء بطبيب عام ومساعد أخصائي .

وأبدى عدد من الأطباء استيائهم ورفضهم لهذا المسمى الذي لا يلبي طموحهم ولا ينصفهم خاصة في ظل قانون المسؤولية الطبية المطبق حديثا ، لافتين الى ان التسمية الجديدة لهم تعتبر إلتفاف وإجهاض لمشروع ورؤية وزير الصحة الدكتور غازي الزبن والذي صرح علانية لهم ووعد بمسمى عادل ينصفهم.

وبينوا ان المسمى الذي وعد به الوزير الزبن وهو أخصائي بالتدريب ، مشيرين الى ان المسمى الذي وعد به الزبن ينصفهم على حد تعبيرهم ، خاصة وانهم يعملون أخصائيين عمليا ومهنيا على أرض الواقع ولوحدهم ولا يوجد أخصائيين معهم بمكان عملهم ليكونوا مساعدين لهم .

وبينوا ان المسمى الذي اقره ديوان التشريع والراي يضفي تأزيم للمشكلة القديمة الجديدة وترقيع ، وليس حل جذري ، مطالبين وزير الصحة بالتدخل لإنصافهم .

متسائلين حول سبب عدم مساواتهم بالأطباء العرب ، مشيرن الى ان اطباء الدول العربية كمصر ينهون سنتين إقامة بتخصصهم ويعطون شهادة إختصاص ولقب أخصائي مباشرة ، مبيني انه في حال رغب الطبيب الترفيع يتقدم لامتحان البورد العربي ليصبح استشاري.

بدوره قال مصدر رفيع المستوى بوزارة الصحة ان ما وافق عليه ديوان التشريع والراي ، كان مطلب نقيب الاطباء باسم الاطباء المؤهلين ، لافتا الى ان الحكومة وافقت على مطلب الاطباء من خلال نقيبهم ووافق عليه التشريع والراي .

واوضح المصدر لسرايا ان مطلب الاطباء والموافقه عليه يعتبر انجاز كبير سيما وانه كان من سنوات طويله ولم تتم الموافقه عليه الا مؤخرا ، لافتا الى ان الطبيب يمكنه الحصول على مسمى اخصائي بعد اجتيازه امتحان البورد الاردني فقط .

وقال رئيس جمعية الاطباء والمقيمين الدكتور رامي ابو رمان لسرايا ، ان الجمعية لم ترفض القرار والمسمى ، مشيرا الى ان الجمعية ستعقد اجتماع للهيئة العامة للجمعية من اجل اصدار بيان يبين موافقتهم على اصدار القرار .

وختم حديثه لسرايا ان عدد اعضاء الجمعة يفوق الـ(1000) طبيب وان عدد معين من الاطباء الاعضاء او غيرهم لا يمثلون الجمعية ، وان رفض القرار لم يكن على لسان الجمعية او احد اعضائها الموافقين على القرار .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 19623

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم