حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7679

بالصور .. أجتماع لجنة تربية النواب

بالصور .. أجتماع لجنة تربية النواب

بالصور  ..  أجتماع لجنة تربية النواب

19-11-2018 03:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تصوير حمزة الدعجة - بحثت لجنة التربية والتعليم النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين برئاسة إبراهيم البدور، مشاكل حافلات نقل طلبة المدارس، وخصوصًا مع دخول فصل الشتاء.



وقال البدور، بحضور الأمينين العامين لوزارتي التربية والتعليم للشؤون الإدارية سامي السلايطة والنقل منجد الخصاونة ومدير ادارة السير المركزية العميد زياد باكير ونقيب اصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني، "إن عملية نقل طلبة المدارس تتم بطريقة عشوائية، الأمر الذي يتسبب بالعديد من الحوادث"، مؤكدًا ضرورة تنظيم هذا القطاع للحد من تكرار هذه الحوادث.



من جانبه، بين السلايطة انه لا يوجد نظام يتعلق بنقل طلبة المدارس الحكومية، إذ "تقوم باصات غير مرخصة بنقلهم.



أما بالنسبة للمدارس الخاصة، قال السلايطة إن هناك تعليمات صدرت من إدارة السير المركزية لوسائل النقل وشروط السلامة العامة.



وأضاف أن هيئة تنظيم النقل أصدرت مؤخرًا نظامًا يتم بموجبه تنظيم عملية نقل طلبة المدارس، موضحًا أن هذا النظام سيحل مشكلة عشوائية نقل الطلبة.

بدوره، أوضح الخصاونة أنه لحل مشكلة نقل طلبة المدارس الحكومية، صدر نظام بشأن ذلك، وتم السير بكل الإجراءات لتنفيذه، وذلك بعد إصداره بالجريدة الرسمية.



من جهته، قال باكير إن إدارة السير المركزية معنية بتنفيذ قانون السير ومتابعته، موضحًا أن هناك حملات للتفتيش على الباصات التي تقوم بنقل الطلبة لبيان مدى صلاحيتها والتزامها بالتعليمات.



من ناحيته، قال الصوراني إن أصحاب المدارس الخاصة كانوا سباقين لتحديث الباصات، وصدر قرار سابق بشطب الباصات القديمة، بحيث لا يتجاوز عمر الباص "العامل" 20 عامًا، إضافة إلى أن أي سائق في المدارس الخاصة يأخذ دورة في المعهد المروري.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7679

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم