حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14468

إنجلترا فازت مرتين .. مرة بأسلوب السيتي وأخرى باليونايتد!

إنجلترا فازت مرتين .. مرة بأسلوب السيتي وأخرى باليونايتد!

إنجلترا فازت مرتين ..  مرة بأسلوب السيتي وأخرى باليونايتد!

19-11-2018 09:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يتشابه المنتخب الإسباني حالياً مع برشلونة خلال حقبة إنريكي، صحيح أن عماد الفريق من ريال مدريد، لكن المدير الفني يلعب بنفس أدواته السابقة، ويراهن على لعبة التحولات والأداء الهجومي الفعال، لكن مع ضعف دفاعي واضح، وخلل صريح بمنطقة الوسط، خصوصا أمام الفرق التي تضغط بقوة في نصف ملعبه. حدث ذلك خلال مباراة إنجلترا في الأندلس، بعد لعب الإنجليز بطريقة قائمة على المرتدات السريعة، ليُعاقب الدفاع الإسباني على اندفاعه، ويحصل الثلاثي كين، ستيرلينج، راشفورد على مساحات كبيرة خلف راموس وناتشو، أدت إلى ثلاثة أهداف حاسمة.

لم يتغير شيء أمام كرواتيا، فالماتدور يهاجم ويصنع فرص بالجملة، ويتفنن مهاجموه في إضاعتها، لكن مع مردود دفاعي ضعيف للغاية، سواء في التعامل مع الكرات الثابتة والعرضيات، أو أثناء ضغط الكروات على ثنائية راموس وروبرتو، ليرتكب الخط الخلفي هفوات كبيرة، ويفشل الارتكاز في ضبط التحولات، خصوصاً بعد اللعب فقط بثنائية سيبايوس وبوسكيتس في نهاية المباراة، أملا في تسجيل هدف الفوز، قبل أن يعاقبهم أصحاب الأرض بالدقيقة الأخيرة.

إسبانيا مجموعة هجومية ممتعة مع لويس إنريكي، لكنها تفتقد إلى الدفاع القوي والوسط الصلب، لذلك لا يزال هذا المنتخب بعيد عن تعريف الفريق الجماعي المتكامل، لذلك فاز بكل سهولة في أول مباراتين، قبل أن يخسر بغرابة شديدة أمام نفس الفريقين بعد ذلك، ليفشل الجميع في توقع مساره، كما حدث بالنص مع برشلونة خلال موسمي 2016 و2017.

نتيجة لتعثرات إسبانيا، صار الوضع في المجموعة معقداً، لذلك دخلت إنجلترا وكرواتيا مباراة الحسم بكل قوة، جاريث ساوثجيت دخل برسمه المفضل 4-3-3، بعد تخليه تدريجيا عن خطة 3-4-2-1 التي استخدمها بالمونديال، مع شيلويل، ستونز، جوميز، ووالكر بالخلف، أمامهم داير وديلف وباركلي كثلاثي وسط متحرك. وفي الهجوم ستيرلينج، راشفورد، وهاري كين بالعمق.



أما زلاتكو داليتش فتخلى عن رسم 4-3-3 بعد إصابة راكيتتش، ليبدأ بخطة قريبة من 4-2-3-1، بتمركز مورديتش وبروزوفيتش على الدائرة، أمام رباعي الخلف جيدفاج، فيدا، لوفرين، وفرساليكو. بينما في الهجوم هناك بيرزيتش، فيلاسيتش، ريبتش، وفي المقدمة لا خلاف على كرامرايتش المتألق مؤخرا مع فريقه ومنتخب بلاده.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14468

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم