حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16898

لماذا تظهر أعطال عقب تغيير فلتر وقود السيارة؟

لماذا تظهر أعطال عقب تغيير فلتر وقود السيارة؟

لماذا تظهر أعطال عقب تغيير فلتر وقود السيارة؟

17-11-2018 09:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تلعب الفلاتر الموجودة ضمن منظومة عمل المحرك دوراً هاماً في منح الأداء الجيد للسيارة، ومن أهم هذه الفلاتر هو الفلتر الخاص بالوقود، ويعمل فلتر الوقود بمثابة مصفاة تمنع مرور الشوائب والأوساخ العالقة في الوقود إلى المحرك، وهو ما يحمي المحرك من الأعطال ويطيل عمره الافتراضي.

لكن في بعض الأحيان يصاب فلتر الوقود بالتلف نتيجة لانسداده بالأوساخ والأتربة، أو لانتهاء عمره الافتراضي، في هذه الحالة يجب تغيير الفلتر حتى لا يضعف المحرك ويجلب الأعطال له، لكن قد يفاجأ السائق بتعرض السيارة للأعطال فور تغيير الفلتر ولا يدري سبب هذة الأعطال.

ومن أبرز الأعطال التي تصيب السيارة عقب تغيير فلتر البنزين، هو حدوث تأخير عند تشغيل محرك السيارة، كما يلاحظ السائق أثناء القيادة عدم استجابة السيارة، عند الضغط على دواسة البنزين.

وحسب الخبراء، فإن سبب ذلك يعود إلى ضعف مضخة الوقود بالسيارة، أو نتيجة تلف بعض الوصلات والأجزاء الداخلية، والتي تتواجد بداخل مضخة الوقود.

بالطبع أنت تتسائل لماذا لم تظهر هكذا عيوب قبل تغيير فلتر وقود السيارة، الإجابة على هذا أنه عند ضعف مضخة الوقود أثناء انتهاء عمر الفلتر الافتراضي، تكون مقاومة الفلتر أقل بكثير بداخل السيارة، بعكس الفلتر الجديد تصبح مقاومته أكبر وأقوى، من حيث تدفق الوقود إلى المحرك، بالتالي يحدث تأخير عند تشغيل محرك السيارة، وقد يكون السبب تركيب فلتر وقود ذو جودة أقل، أو من الأنواع المقلدة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16898

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم