حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24114

القاهرة تتخذ إجراءات على خلفية مقتل صيدلي مصري في السعودية

القاهرة تتخذ إجراءات على خلفية مقتل صيدلي مصري في السعودية

القاهرة تتخذ إجراءات على خلفية مقتل صيدلي مصري في السعودية

16-11-2018 11:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت السلطات المصرية أنها تتابع عن كثب قضية مقتل الصيدلي المصري، أحمد طه المنخلي، في السعودية، مشيدة بالإجراءات التي اتخذتها شرطة المملكة للقبض على الجاني "في وقت قياسي".



وقال السفير المصري لدى الرياض، ناصر حمدي، إنه "يتابع شخصيا" تطورات قضية مقتل الصيدلي، وذكر حمدي، في بيان صحفي صدر عنه اليوم الجمعة، أن القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بجدة قامت بإرسال مندوبها إلى منطقة جازان، حيث وقعت الجريمة، "فور علمها بالحادث لمتابعة التحقيقات القانونية وسرعة إنهاء إجراءات شحن الجثمان إلى أرض الوطن على نفقة الدولة، وكذلك متابعة حقوق المتوفي".

وأشاد السفير المصري في بيانه، بـ"جهود الشرطة السعودية في القبض على الجاني في وقت قياسي فور علمها بالحادث"، معربا عن خالص تعازيه لأهل الصيدلي.

بدورها، نشرت الخارجية المصرية بيانا قالت فيه، على لسان مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، ياسر محمود هاشم، إنها "كلفت على الفور القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في جدة بالتحقق من الحادث المتداول إعلاميا يوم 15 نوفمبر 2018 عن مقتل المواطن المصري، أحمد طه حسن محمود المنخلي".

وأضاف مساعد وزير الخارجية، أن "القنصلية العامة بجدة قامت على الفور بتكليف المستشار القانوني للبعثة بالتوجه لمدينة جازان لمتابعة التحقيقات بالنيابة العامة، حيث أفادت السلطات السعودية بأنه تم القبض على الجاني وجار التحقيق معه، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده".

كما قامت القنصلية العامة، حسب البيان، "بالتواصل مع إدارة الطب الشرعي، ومديرية الشؤون الصحية، ووكيل إمارة جازان للشؤون الأمنية، وذلك للعمل على سرعة الانتهاء من كافة التحقيقا" والإجراءات الخاصة بنقل جثمان القتيل إلى بلاده.

ومساء أمس الخميس أقدم مواطن سعودي في مدينة جازان جنوب السعودية على قتل الصيدلي المصري، ( 29 عاما)، حيث طعنه بسكين 7 مرات.
وأوضحت وسائل الإعلام المحلية أن المواطن السعودي اشترى، يوم الأربعاء الماضي في الصيدلية التي عملها فيها طه والتابعة لإحدى شركات الأدوية المصرية، علبة "بامبرز"، وعاد لاحقا لإعادتها دون تقديم فاتورة الشراء، فرفض الدكتور المصري قبولها وانهال الجاني على الصيدلي بطعنات بسكين حاد.

وألقت الشرطة السعودية القبض على الجاني، بعد 20 دقيقة من الحادث، حسب ما نقلته وسائل الإعلام السعودية.

المصدر: RT + وسائل إعلام وسعودية ومصرية


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24114

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم