حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8464

هدوء سياسي بالمشهد البريطاني و تخوفات لـ ماي من البريكست

هدوء سياسي بالمشهد البريطاني و تخوفات لـ ماي من البريكست

هدوء سياسي بالمشهد البريطاني و تخوفات لـ ماي من البريكست

16-11-2018 06:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف مراسل الغد من لندن عمر شاكر، عن السيناريوهات المحتملة بعد اتفاق رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي، الاحتمال الأول أن يقبل البرلمان البريطاني الاتفاق المنظم للخروج، والثاني أن يرفض الاتفاق فتخرج بريطانيا بدون صفقة.
كما أشار إلى احتمال أن يدعو البرلمان لإجراء استفتاء.

وقال إن نواب محافظين في البرلمان البريطاني، انتقدوا مشروع الاتفاق الذي عرضته ماي، حيث تركزت الانتقادات للمشروع على سبل تجنب وضع حواجز مادية على الحدود بين جمهورية أيرلندا التي هي عضو في الاتحاد الأوروبي وأيرلندا الشمالية التي هي جزء من بريطانيا.
وأضاف أن وزير البيئة البريطاني المؤيد للخروج من الاتحاد الأوروبي، الذي توقعت مصادر أن يتقدم باستقالته اليوم، ذهب إلى مكتبه ولم يتقدم بها، وهذا الأمر شكل ارتياح لماي، في أعقاب عدد من الاستقالات التي سببت لها نوعا من القلق.
وأفاد بأن صحف بريطانيا، ركزت في صدر صفحاتها، اليوم الجمعة، على اتفاق ماي، وأبرزت إصرارها على تمرير هذه الصفقة، رغم كافة الضغوط التي تتعرض لها، حيث ذكرت صحيفة الجارديان، «أن هناك استقالات وهناك انقلابات وأزمات، لكن ماي تقرر خوض على هذه المعركة بقوة». بينما تساءلت التليجراف «هل ستتمكن ماي من كسب التأييد لهذه الصفقة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 8464

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم