حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22010

زها الثقافي تطلق مسابقة كبرى في القصة القصيرة والرسم

زها الثقافي تطلق مسابقة كبرى في القصة القصيرة والرسم

زها الثقافي تطلق مسابقة كبرى في القصة القصيرة والرسم

15-11-2018 09:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -
أطلق مركز زها الثقافي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم مسابقة القصة القصيرة والرسم لعام 2018/2019 بعنوان “تحت سماء وطني قصص وحكايات”وأكدت مدير مركز زها الثقافي رانيا صبيح أن إطلاق المسابقة هو تقليد سنوي حرص علية المركز بالتعاون مع مختلف الجهات خاصة وزارة التربية والتعليم في كتابة القصة والرسم . لالاف طلاب المدارس الحكومية والمدارس الخاصة في كافة انحاء المملكة

وأضافت لقد “أطلقنا هذه المسابقة السنوية”تحت سماء وطني” قصص وحكايات” في مجال كتابة القصة القصيرة والرسم لتوجيه اهتمام الطلاب والمبدعين منهم نحو التأليف وتعزيز قيم المعرفة وتنمية مواهبهم وتحفيزهم على التنافس وحث الطلاب على الاطلاع والتزوّد بالمعرفة إضافة إلى تشجيع إبداعات الطلاب الموهوبين والمبدعين في مجال الكتابة القصصية وتنمية روح المنافسة بينهم وتنمية مهارات الإبداع في الرسم .



وبينت صبيح “نحن فخورون بإطلاق مثل هذه المسابقة لتعزز من مسيرة ترسيخ الثقافة إلى جانب سعينا الى إفساح المجال أمام طلبة المدارس في كافة أنحاء الوطن لتوظيف تفاعلهم الخلاق وتعزيز مكانتهم في المشهد الثقافي المعاصر ومن ثَمّ تطوير عطائهم وإسهاماتهم الفاعلة في حياتنا الفكرية والأدبية بهدف اتاحة الفرصة الأكبر للطالب للكشف عن أهم وأبرز القضايا والمواضيع التي يرغب بمناقشتها بما يحقق تنمية القدرات العقلية المختلفة لديه (التفكير, التخيل, التذكر والنقد وغيرها من الجوانب المتنوعة “.

وأكدت صبيح أن نشر الوعي في الثقافة يتطلب دعماً وجهداً من أولياء الأمور والمدارس المعنية كما ويأتي حب المطالعة والتأليف بين الطلاب بتشجيع من المحيط الأسري والتربوي على حد سواء.

وقد أعلن مركز زها الثقافي بأنّ آخر موعد لاستلام المشاركات في كل من مسابقتي القصة القصيرة والرسم “تحت سماء وطني قصص وحكايات” لعام 2018/2019 هو 25/3/2019حيث سيتم شكيل لجنة من المختصين لفرز المساهمات وإعلان أسماء الفائزين.

يشار ان احصائيات رسمية بأن 2.027 مليون طالب وطالبة في المملكة درسوا بالمدارس الحكومية شكل الأردنيون ما نسبته 78.3% منهم، تلتها المدارس الخاصة وبعدد 645.581 ألف طالب وطالبة شكل الأردنيون 72% منهم، ومن ثم مدارس وكالة الغوث وبعدد 162.282 ألف طالب وطالبة شكل الأردنيون ما نسبته 53.6% .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22010

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم