حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8081

محافظ العقبة يطلع على واقع الاستثمار في «العقبة الصناعية الدولية»

محافظ العقبة يطلع على واقع الاستثمار في «العقبة الصناعية الدولية»

محافظ العقبة يطلع على واقع الاستثمار في «العقبة الصناعية الدولية»

15-11-2018 08:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - زار محافظ العقبة صالح النصرات مدينة العقبة الصناعية الدولية للاطلاع على واقع الخدمات فيها والاستماع الى المعوقات التي تواجه قطاع الاستثمار فيها لتذليلها مع الجهات ذات العلاقة.

وقدم رئيس مجلس إدارة المدينة فينك شيلدون إيجازا حول المدينة الصناعية التي انشات في العام 2003، وحجم الاستثمار فيها 650 مليون دولار، والتي استقطبت حوالي 3500 عامل، وبحجم صادرات وصل الى 450 مليون دولار، منوها انه عند الإشغال الكامل لها سيصبح حجم الاستثمار مليار دولار وعدد العمالة سيصل الى 6 الاف فرصة.

واشاد بالمناخ الأمني للاستثمار والمستثمرين وما تقوم به سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والشركاء من دور هام في تذليل الصعوبات وتوفير المناخ الملائم لجذب المزيد من هذه الاستثمارات.

بدوره اكد النصرات على الدور الذي تقوم به مؤسسات الدولة في حماية الاستثمار والمستثمرين وتحفيزهم وجذب مزيد من الاستثمارات المولدة لفرص العمل للأردنيين ودور هذه المدن في التخفيف من الفقر والبطالة من خلال المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقها.

بعد ذلك زار المحافظ والفريق المرافق بحضور المهندس مأمون القسوس الرئيس التنفيذي للمدينة الصناعية مجموعة من الاستثمارات لمستثمرين من الجنسية الهندية والصينية والليبية والسورية والعراقية واطلعوا على خطوط الإنتاج فيها واستمعوا الى إيجاز حول هذه الصناعات التي توفرها هذه الاستثمارات

واكد المحافظ على متابعة الملاحظات مع الجهات ذات العلاقة سواء ضمن الإدارات المحلية بالعقبة او من خلال الوزارات في عمان.

ورافق المحافظ أعضاء المجلس الأمني ومساعد المحافظ لشؤون التنمية والمدراء التنفيذيين المعنيين بقطاع الصناعة والتدريب والتشغيل ولجنة الصناعة والاستثمار في مجلس المحافظة ومديرية الاستثمار في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8081

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم