حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8384

سياسي: رفع الحصار العامل الأهم للحفاظ على الهدوء في غزة

سياسي: رفع الحصار العامل الأهم للحفاظ على الهدوء في غزة

سياسي: رفع الحصار العامل الأهم للحفاظ على الهدوء في غزة

14-11-2018 09:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -
علّق المحللُ السياسي والكاتبُ الفلسطيني، حسن عبدو، على التهدئة الموجودة حاليًا في قطاع غزة، قائلاً: «إلى الآن هُناك هدوء حذر.. ولا أتوقع أن يكون هناك أي تَصعيد.. وهناك التزام فلسطيني.. المقاومة التزمت ما طُلب منها في هذه التهدئة وبالمقابل هناك هدوء مُنذ الساعات الأولى للتهدئة، لذلك من المُحتمل أن تستمر التهدئة بهذه الطريقة مالم يكن هناك خرق تستخدمه إسرائيل كذريعة للتصعيد».
وأضاف «عبدو»، خلال لقائهِ على شاشة «الغد» الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أنَّ أهم جُزء في التوتر المَوجود حاليًا هو الضغط المُتواصل والحصار المفروض على قطاع غزة، ولولا هذا الضغط المُتواصل والحصار لما كان هناك حراكًا شعبيًا ولما كان هناك تصعيدًا من حين لآخر، لذلك طموح إنهاء الحصار ليس هو طموح حركة حماس فقط بل هناك إجماع كامل لدى كل شرائح المجتمع في غزة والفصائل الفلسطينية بالذهاب نحو صيغة تَرفع الحصار عن قطاع غزة مقابل الهدوء.
وكانت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية، أكدت أنها سوف تلتزم بهذا الإعلان، طالما التزم به الاحتلال، بينما أعلنت حركة حماس إمكانية العودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار، حال توقف الاحتلال عن عدوانه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 8384

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم