حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11741

الدحيات يدعو للاستعداد لاستقبال الاحوال الجوية المتوقعة بمسؤولية ووعي

الدحيات يدعو للاستعداد لاستقبال الاحوال الجوية المتوقعة بمسؤولية ووعي

الدحيات يدعو للاستعداد لاستقبال الاحوال الجوية المتوقعة بمسؤولية ووعي

13-11-2018 05:40 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - دعا امين عام سلطة المياه المهندس اياد الدحيات الاخوة المواطنين الى اخذ كافة الاحتياطات اللازمة استعدادا للحالة الجوية المتوقعة بمسؤولية ووعي و الاستفادة من كميات الهطول وتخزينها للاستفادة منها في الاستخدامات المنزلية المختلفة .

وبين امين عام سلطة المياه ان كافة الادارات وشركات المياه تستعد للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة و تأثيرات المنخفض الجوي الذي ستتأثر به المملكة وما يتوقع من هطول أمطار غزيرة منوها الى ضرورة عدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي التي تحمل السلطة اعباء ونفقات كبيرة لمعالجتها كاشفا عن معالجة اكثر من ٦ الاف حالة فيضان في مناهل الصرف الصحي خلال المنخفض الاخير.

وشدد على ضرورة اتباع التعليمات المرعية في عدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي وعدم القاء المخلفات والاتربة فيها وضرورة حصاد مياه الامطار للاستفادة منها في الاستخدامات المنزلية المختلفة متمنيا على الاخوة المواطنين التنبه لزيادة السعات التخزينية لمدة عالاقل تكفي لاسبوعين تفاديا لتوقف بعض المصادر بسبب العكورة الناتجة عن الفيضانات .
وناشد جميع المواطنين والمزارعين في جميع المناطق بالابتعاد عن مجاري السيول والاودية وكذلك عدم الرعي بالقرب من المنشأت المائية والاودية حفاظا على سلامتهم .

وأهاب الدحيات بالأخوة المواطنين ضرورة التعاون مع أجهزة سلطة المياه التي هدفها تقديم افضل الخدمات لهم والالتفات الى المصلحة العامة وعدم القاء المخلفات والإبلاغ عن اية ملاحظة او شكوى على هواتف التحكم والشكاوى المنتشرة في المملكة وخاصة من خلال الرقم الموحد لطوارىء وشكاوي المياه 117116 .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11741

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم