حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,17 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5653

جامعة فيلادلفيا في زيارة علمية لسوق عمان المالي

جامعة فيلادلفيا في زيارة علمية لسوق عمان المالي

جامعة فيلادلفيا في زيارة علمية لسوق عمان المالي

12-11-2018 10:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قام وفد من طلبة قسم العلوم المالية والمصرفية في جامعة فيلادلفيا بزيارة علمية إلى مقر سوق رأس المال الأردني بإشراف الدكتور محمد الصمادي، وكان في استقبالهم الدكتورة ملاك الجزازي من دائرة الاتصال والإعلام في سوق عمان المالي. بدأت الزيارة بتقديم الأستاذ خالد جبر من هيئة سوق رأس المال عرضاً عن تطوّر مؤسسات سوق رأس المال الأردني، مع التركيز على دور الهيئة في الرقابة على مؤسسات سوق رأس المال الأردني، والمهام التي تقوم بها الهيئة بموجب التعديل الأخير لقانون الأوراق المالية في عام 2017. كما عرضت الدكتورة ملاك الجزازي فيديو يستعرض أهم تطورات سوق عمان المالي والأعمال التي يقوم بها السوق بصفته الاعتبارية كأحد مؤسسات سوق رأس المال الأردني.

قبل نهاية الزيارة، قام الأستاذ علاء ملحس بتقديم عرض مفصّل عن دور مركز إيداع الأوراق المالية في تسوية ومتابعة كافة عمليات التداول التي تتم داخل سوق عمان المالي من قبل المستثمرين المحليين والأجانب، كما استعرض الأنظمة الالكترونية التي يستخدمها المركز في أعماله والتي تواكب أحدث الممارسات العالمية في هذا الخصوص.

تأتي هذه الزيارة في إطار الأنشطة التي يقوم بها قسم العلوم المالية والمصرفية بهدف الربط مابين الجوانب النظرية والتطبيق العملي للمواد التي يدرسها طلبة القسم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5653

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم