حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8073

الكاكاو يحميك من السرطان

الكاكاو يحميك من السرطان

الكاكاو يحميك من السرطان

12-11-2018 08:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هو المشروب المفضل لدى الأسرة لأنه يحتوي على معادن وفيتامينات «ماغنيسيوم ونحاس وحديد وفوسفور وكالسيوم وبوتاسيوم بالإضافة لفيتامين A، D، G، وكربوهيدرات ومادة الكافيين المنبهة.

التوتر

يقلل الكاكاو من مستويات هرمونات التوتر والإجهاد والأرق لاحتوائه علي «السيروتونين»، ويعالج النزيف الداخلى، ويُحسن من تدفق الدم بالجسم ويخفض من ضغط الدم ويحد من الجلطات ويمنع الصفائح الدموية من الاختلاط معا لتكون الجلطات.

كما يساعد في علاج الأمراض الناجمة عن سوء التغذية مثل فقر الدم.. ويحفز الجسم علي إفراز هرمون الاندروفين المضاد للاكتئاب «هرمون السعادة».

الكوليسترول

يخفض من مستوى الكوليسترول في الدم، لاحتوائه علي نسبة من الدهون المشبعة وغير المشبعة، وينظم نسبة السكر في الدم، ويخفض خطر الإصابة بمرض السكرى، ويساعد علي الاسترخاء من تشنجات الشعب الهوائية ويفتح المسام، ويعالج الربو القصبى.

الذاكرة والخرف

يقوّى الذاكرة ويحد من تراجع القدرات الذهنية مع تقدم العمر، ويحد من اضطراباتها، ويُحسن الحالة المزاجية لمن يتناولونه بصفة منتظمة، ويقاوم الحمى والسعال ويعالج أمراض الكبد والمثانة، ويعالج الخرف لأنه يزيد من تدفق الدم والاكسجين إلى المخ.

القلب والسكر

يحمى من أمراض القلب «تصلب الشرايين، السكتة القلبية المفاجئة»، ويحد من انسداد الشرايين وتنظيم ضغط الدم بالأوعية الدموية ويقوّى عضلة القلب، ويساعد على خفض مستوى الدهون الثلاثية والدهون في الكبد التي تزيد من خطر الإصابة بالسكرى، ‎ويعزز من مرونة الجلد ورطوبته ويقلل أثار الأشعة فوق البنفسجية، كما يعمل كمضاد لالتهاب الأوعية الدموية لاحتوائه علي «الفلافونويد» التي تعمل علي تنظيم الانقباضات فى الجسم.

السِمنة المفرطة

يساعد على الوقاية من السِمنة المفرطة التى يسببها النظام الغذائى ويعمل على تحوير التمثيل الغذائي للدهون ويحد من تخليق ونقل الأحماض الدهنية.

كما يفيد فى تثبيط نمو الخلايا السرطانية دون التأثير على نمو الخلايا السليمة الطبيعية، بما فى ذلك سرطان القولون وسرطان البروستاتا.

مهمات:

- يفضل تناول مشروب الكاكاو ساخنا فى الصباح، لأنه يزوّد الجسم بمضادات الأكسدة بطريقة صحية.

- ينصح بعدم الإفراط فى تناوله لأنه يسبب تكون حصى الكلى والشعور بالأرق وسرعة ضربات القلب.

- ينصح بتجنب تناوله أثناء الحمل لأنه قد يزيد من ضربات قلب الجنين، ويؤثر علي حركته ويعيق من امتصاص الجسم للكالسيوم والحديد فيجب استشارة الطبيب.

- ينصح بتجنب تناوله لمن يعانون من الأرق وعدم النوم وزيادة التبول والإمساك.

- يمكنك تناول مشروب الكاكاو باللبن أو بالماء والسكر فقط.

- يمكنك إضافة بعض المكسرات «البندق أو الجوز» بعد غلى اللبن ومسحوق الكاكاو لتستمتع بنكهة لذيذة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8073

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم