حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19584

مفوض البنية التحتية والاستثمار السابق يكشف لسرايا عن أسباب تكون السيول الجارفة في الفترة الماضية .. "تفاصيل"

مفوض البنية التحتية والاستثمار السابق يكشف لسرايا عن أسباب تكون السيول الجارفة في الفترة الماضية .. "تفاصيل"

مفوض البنية التحتية والاستثمار السابق يكشف لسرايا عن أسباب تكون السيول الجارفة في الفترة الماضية  ..  "تفاصيل"

11-11-2018 10:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

امل العمر-قال الخبير ومفوض البنية التحتية والاستثمار السابق في اقليم البترا الدكتور ثروت المصالحة ان الاردن توجه بالتوسع في البنية التحتية دون  تخصيص المصادر الضرورية وخطط لادامتها لمواجهه التوسع الحضري والزيادة السكانية والتغير في المناخ ومن اوجه ذلك الفيضانات التي حدثت في الحالات الجويةا الاخيرة.

وأوضح المصالحة لسرايا ان على الحكومة تخصيص جزء من المنح الخارجية لتحسين البنية التحتية مضيفا ان إمكانيات الحكومة محدودة ويجب تطوير البنية التحتية القائمة بدلا من التوسع الغير مدروس انشاء المزيد من البنى التحتية  في جميع المواقع .

واضاف لسرايا ان الحكومة قد شكلت كنت احد اعضائها من عدة خبراء وجهات  فنية متخصصة لدراسة جسور البحر الميت الثمانية مشيرا الى انه من ٣-٤جسور وضعها خطير  وغير امن مضيفا ان مركز ادارة الأزمات اعلن عن  إيقاف السير على الجسور وتم طرح عطاء لصيانتها مؤخرا مضيفا ان حالة هذه الجسور المتردية يعود الى التاخير في اجراء الصيانة الدورية والفنية لهذه الجسور خلال السنوات الماضية .

واكد انه يجب إطلاق إنذار مبكّر في جميع المحافظات في وقت الازمة مضيفا  يجب ربط الانذار مع الأجهزة الأمنية وشركات الاتصال ليصل الى كافة المواطنين في المحافظات. .

ولفت الى انه يجب دراسة البنية التحتية وتطوير التعامل معها في ظل التغيرات الطبيعية والمناخية من خلال دراسات للوزارات المعنية ومراكز الدراسات في الجامعات مضيفا ان المشكلة تكمن في وضع الاولويات لمشاريع البنية التحتية


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 19584

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم