حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8084

في مولد خير الأنام !!

في مولد خير الأنام !!

في مولد خير الأنام !!

11-11-2018 08:41 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : سرهاب البسطامي
تهل علينا نسائم العطر والنور والبركة والخير في هذه الأيام المباركة، والتي شهدت بزوغ شمس الحق والعدل بمولدك يا سيدي يا رسول الله صل الله عليك وسلم ..

سيدي يا رسول الله !! يا من هو بالمؤمنين رؤوف رحيم و جاء رحمة للعالمين ، لقد بكيت حين ذكرتنا نحن مؤمني آخر الزمان!! و قلت لأصحابك أحبابي أحبابي فسألوك من هم يا رسول الله؟ فقلت لهم:' هم من آمنوا بي و لم يروني'. صل الله عليك يا رسول الله صلاة تجعلك راضيا عن أمتك يا حبيبي يا رسول الله..

تهل علينا الذكرى العطرة ، ذكرى مولد فخر الكائنات وسيد البشر محمد صل الله عليه وسلم الذي أرسل رحمة للعالمين .. لقد كان مولد سيدنا محمد - صل الله عليه وسلم - حدثاً فريداً - في تاريخ الإنسانية حيث غير مجريات التاريخ وكان بداية لنقل الناس من الظلمات إلى النور ..

إن مولدك يا حبيبنا يا رسول الله مولد أمة ومولد فجر جديد ما عرفه العالم من قبل. مولدك يا سيدي ويا حبيبي يا رسول الله مولد العدل والإحسان وحقوق الإنسان، ومولد كل طهر في هذه الدنيا.

ذكرى مولدك تعيش في قلوبنا وضمائرنا ما دامت السماوات والأرض، تتجدد كل لحظة وحين. مولدك يا سيد الخلق والخلق أعظم يوم في تاريخنا وأبهج ساعة في عمر الزمان. ذكرى مولدك يا سيدي يا أبا القاسم تمنحنا الثقة بأنفسنا من جديد، تمنحنا الطاقة والقوة لنكمل رحلة الإيمان بهمة وثبات. ذكرى مولدك يا حبيبنا يا رسول تمنحنا العزم والصبر والإيمان ..

إن للرسول صل الله عليه وسلم صفات عظيمة حباه الله بها عن غيره من البشر وجمعها في شخص واحد وهو محمد صل الله عليه وسلم وكانت هذه الصفات إما في صفات في بنيته أو صفات في خلقه الكريم التي حباها الله له دون غيره من الناس . وكان النبي محمد – صل الله عليه وسلم - أحسن الناس خُلقاً وخَلقاً، وقد كفاه قول ربه- عز وجل- فيه:'وإنك لعلى خلق عظيم' ..

يقول الله تعالى: {إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما} اللهم صل وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين، ومن تبعهم بإحسان إلي يوم الدين ..

فرسول الله صل الله عليه وسلم هو الرحمة المهداة إلي عباده جميعا (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين). والصلاة والتسليم عليه .. رحمة بعباده لتفريج الكروب وشرح القلوب، وتيسير الأمور . وكيف لا يكون هذا كله ثمرة من يصلي على رسول الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ..

وأخيراً وليس آخراً - من أراد أن يسأل الله حاجته، فليكثر من الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم، ثم يسأل حاجته، وليختم بالصلاة على النبي صل الله عليه وسلم، فإن الله يقبل الصلاتين وهو أكرم من أن يدع ما بينهما. فأكثروا من الصلاة على رسول الله صل الله عليه وسلم ..

نسيم المولد تجدد وبالأنوار والقدس تأكد ومع الطير نغرد كلنا نهوى محمد وآل محمد ..

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى اّله وصحبه أجمعين .. اللهم أجعلنا ممن يشفع لهم يوم القيامة .. اللهم آمين يا رب العالمين ..

كل عام والأمة الإسلامية بألف خير في مولد سيد الخلق محمد عليه الصلاة والسلام ..


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8084
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم