حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7450

"السياحة النيابية" توصي بتدابير لمنع انهيارات جديدة بمنتجع ماعين

"السياحة النيابية" توصي بتدابير لمنع انهيارات جديدة بمنتجع ماعين

"السياحة النيابية" توصي بتدابير لمنع انهيارات جديدة بمنتجع ماعين

08-11-2018 10:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اوصت لجنة السياحة والأثار النيابية باتخاذ التدابير اللازمة لعدم تكرار وقوع حوادث جديدة وانهيارات في منتجع حمامات ماعين مطالبة بإعادة صيانة المرافق المتضررة جراء ذلك.

جاء ذلك خلال اجتماع خصصته اللجنة اليوم الخميس لمناقشة الانهيارات التي حصلت مع موقع حمامات ماعين بحضور ممثلين عن وزارتي الاشغال العامة والاسكان والمالية ومدير عام منتجع حمامات ماعين .

وقال رئيس اللجنة النائب اندريه حواري ان منطقة حمامات ماعين تعتبر قبلة للسياحة العلاجية، ما يستدعي اعادة تأهيلها ومساعدة ادارتها في تخفيف حجم الضرر الذي لحق بالموقع نتيجة السيول التي حصلت في الفترة الاخيرة .

واضاف حواري ان اللجنة اتفقت على عدد من التوصيات لإرسالها للحكومة وفي مقدمتها، مخاطبة الحكومة وبشكل عاجل لمعالجة مشكلة الردم في العبارات التي ادى اغلاقها الى ارتفاع منسوب المياه واغراق جزء كبير في المنتجع، وتشكيل لجنة خاصة في وزارة المالية لدراسة الاضرار التي حدثت في المنتجع، والتوجيه بعمل دراسة من شركات استشارية متخصصة لتلافي تكرار ما حدث .

من جانبه بين مدير الاموال العامة في وزارة المالية بسام الشخانبة ان الوزارة تملك 95 بالمئة من اسهم الشركة التي تدير الموقع، وان السيول في المنطقة تتكرر دائما مشيراً الى ان هناك شركة تأمين تدفع الاضرار الا انه ونتيجة لكثرة الاضرار في المنتجع اصبحت شركات التأمين تتهرب من تأمين الموقع لديها.

بدوره بين مدير منتجع حمامات ماعين جورج السيوطي ان ما حصل في الموقع كان كارثياً نتيجة لوقوع المنتجع على ملتقى اودية ادت الى زيادة منسوب المياه بشكل كبير اضر بأساسات الفندق ومعظم المرافق التابعة له .

ودعا السيوطي الى حل مشكلة الوادي من خلال عمل مصدات للمياه، واقامة حفر وحواجز للتقليل من سرعة تدفق السيول في المستقبل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7450

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم