حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,18 نوفمبر, 2018 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • لجنة الطاقة ترجح إعادة احتساب بند أسعار الوقود .. و "الطاقة" لسرايا : "الفرق" على فاتورة الكهرباء يذهب لشركة الكهرباء الوطنية
طباعة
  • المشاهدات: 10613

لجنة الطاقة ترجح إعادة احتساب بند أسعار الوقود .. و "الطاقة" لسرايا : "الفرق" على فاتورة الكهرباء يذهب لشركة الكهرباء الوطنية

لجنة الطاقة ترجح إعادة احتساب بند أسعار الوقود .. و "الطاقة" لسرايا : "الفرق" على فاتورة الكهرباء يذهب لشركة الكهرباء الوطنية

لجنة الطاقة ترجح إعادة احتساب بند أسعار الوقود  ..  و "الطاقة" لسرايا : "الفرق" على فاتورة الكهرباء يذهب لشركة الكهرباء الوطنية

08-11-2018 07:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أمل العمر - قال رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النائب هيثم زيادين ان اعادة استيراد الغاز المصري سيؤثر إيجابيا على قيمة فاتورة الكهرباء خاصة في ظل تطور قطاع الطاقة المتجددة .

وأوضح زيادين لسرايا ان لجنة الطاقة والثروة المعدنية رجحت ان تعيد الحكومة النظر في ألية احتساب بند أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء.

وأضاف أن اللجنة أمهلت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي حتى نهاية الشهر الحالي لاعادة النظر في آلية احتساب بند فرق أسعار الوقود، وتوسيع الاعفاء ليشمل من يُقل استهلاكه عن 500كيلو واط بدلا من 300 كيلو واط .

من جهته قال الناطق الاعلامي في وزارة الطاقة والثروة المعدنية مشهور ابو عيد ان بند فرق اسعار الوقود على فاتورة الكهرباء يذهب لشركة الكهرباء الوطنية لسد الخسارة في الشركة مضيفا ان فرق الوقود ليس ضريبة وانما فروقات خاضعة للارتفاع والانخفاض تبعا لاسعار الغاز الطبيعي المسال المرتبط بأسعار النفط عالميا .

واوضح ابو عيد لسرايا ان معدلات التسعير التي تعتمد محليا تتم لثلاثة اشهر وفقا لعقود الشراء ما استدعى الابقاء على نسبة الفرق الشهر الماضي مضيفا انها ستنخفض في حال شهدت معدلات اسعار النفط انخفاضا مستقبلا .

وفي حديث سابق قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي ان وقود الكهرباء يعتمد بنسبة 93 بالمئة منه على الغاز الطبيعي المسال الذي شهدت اسعاره ارتفاعات لارتباطها بسعر (برنت) ما انعكس ارتفاعا على بند فرق أسعار الوقود في الفاتورة .






طباعة
  • المشاهدات: 10613

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم