حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10629

بالأرقام .. بلد خليجي يسجل 18 ألف جريمة خلال عشرة أشهر

بالأرقام .. بلد خليجي يسجل 18 ألف جريمة خلال عشرة أشهر

بالأرقام .. بلد خليجي يسجل 18 ألف جريمة خلال عشرة أشهر

06-11-2018 08:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شهدت معدلات الجريمة في الكويت ارتفاعا ملحوظاً، وفقا لما أظهرته إحصائيات رسمية لمركز البحوث والدراسات والإحصاء التابع لوزارة الداخلية الكويتية للأشهر العشرة الأخيرة.

وبينت الإحصائيات أنّ أكثر من 60 جريمة متنوعة ما بين قتل وشروع فيه، وسطو مسلح، ومشاجرات، وسرقات، وسلب بالقوة، واعتداء بالضرب وإطلاق نار، وانتحال صفة تقع في الكويت كل يوم منذ بداية العام، بواقع جريمتين ونصف الجريمة في الساعة الواحدة. بحسب ما نقلته صحيفة "القبس".

من جانبه صرح مصدر أمني لـ "قبس"، أن الإحصائية الرسمية لمركز البحوث والدراسات والإحصاء في وزارة الداخلية، للأشهر العشرة المنتهية في أكتوبر الماضي، أظهرت أن الجرائم الجنائية تزايدت في البلاد، ومعدلات العنف والسلوك العدواني ارتفعت.

وكشفت الإحصائية أن البلاد شهدت نحو 18 ألف جريمة متنوعة خلال الأشهر العشرة فقط، بما يعادل 60 جريمة في اليوم الواحد منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية أكتوبر الماضي، حيث بلغ عدد جرائم الجنايات حوالي 6 آلاف جريمة، في حين بلغت جرائم الجنح نحو 12 ألفا.

ووفق الإحصائية فإن بعض أنواع الجرائم الجنائية في البلاد تضاعفت، وتأتي في مقدمتها الجرائم الواقعة على المال، بينما تحتل الجرائم الواقعة على النفس المرتبة الثانية، ثم الجرائم الواقعة على المصلحة العامة، وتليها الجرائم الواقعة على العرض والسمعة.

وذكر المصدر أن ارتفاع الجرائم بهذه الصورة يستلزم مزيداً من الإجراءات الأمنية، ووضع خطة.

وتصنف بعض مواقع السياحة والسفر العالمية، الكويت على أنها وجهة آمنة للزوار، لكن مع النصح بأخذ درجة عالية من الحيطة والحذر من مخاطر الجرائم وحالات العنف.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10629

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم