حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3926

جامعة البترا تتصدر الجامعات الأردنية في مسابقة التميز المحاسبي

جامعة البترا تتصدر الجامعات الأردنية في مسابقة التميز المحاسبي

جامعة البترا تتصدر الجامعات الأردنية في مسابقة التميز المحاسبي

04-11-2018 04:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تسلمت جامعة البترا كأس المركز الأول في مسابقة "كي بي أم جي" للتميز المحاسبي للعام 2018، والتي أقيمت في جامعة عمان الأهلية بمشاركة 21 جامعة حكومية وخاصة، ونظمتها شركة KPMG، إحدى كبرى شركات التدقيق المحاسبي في العالم.
وتكون فريق جامعة البترا من رئيس قسم المحاسبة د. محمد علقم وعضوية م. حسان الجدع وعضوية كل من الطلبة حسين رمضان، وراشد الخواجة، وشمس الخطاب.
واجتاز فريق جامعة البترا الجولة الأولى متفوقًا على 4 جامعات بالعلامة الكاملة، واجتاز الجولة الثانية متفوق على جامعتين، وحصدت المركز الأول في الجولة الاخيرة متفوقة على جامعة فيلادلفيا التي حصلت على المركز الثاني وجامعة الشرق الاوسط التي حصلت على المركز الثالث وجامعة اليرموك التي حصلت على المركز الرابع.
وإلى جانب كأس المركز الأول والذي تسلمه رئيس قسم المحاسبة د. محمد علقم، قدمت الشركة المنظمة منحة مجانية لكل طالب من فريق الجامعة بنسبة 100% من رسوم دورات الشهادات المهنية CMA أو CPA لدى أكاديميتها الخاصة الدولية للتدريب. بالإضافة إلى مبلغ ألف دينار للمتسابقين.
واستقبل رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا الفريق الفائز بالمسابقة في مكتبه وهنأهم بالفوز مؤكدًا أن أهمية حصول الطلبة على هذه الجائزة يكمن في دلالتها على أن المناهج الدراسية التي تعدها الجامعة لطلبتها تتوافق مع متطلبات السوق المحلي والعالمي.
موضحًا عندما يستطيع طلبتنا منافسة طلبة الجامعات المحلية والفوز في مسابقة أعدتها شركة دولية متخصصة فهذا يعني أن الجامعة تمتلك كافة البرامج الدراسية المواكبة لتطور العلوم في تخصصاتها وأنها تتمتع بالكفاءة على تخريج كفاءات متميزة.
وأضاف المولا أن الجامعة تهتم بدفع طلبتها للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية لهدفين أولهما كفاءة المخرجات التعليمية وهو ما يساعد في إعطاء تغذية راجعة عن مستوى المنهج الدراسية وطرق التدريس، وثانيًا بهدف دفع طلبة الجامعة باتجاه التميز على المستوى لشخصي وبناء الشخصية القيادية ذلك أن سوق العمل يبحث عن الشخصية إلى جانب التكوين العلمي ومثل هذه المسابقات تساهم في تنمية الحوار وبناء شخصية الطالب وصقل مهاراته.
وأشادت عميدة كلية العلوم الإدارية الدكتورة سهير الجاغوب بتميز طلبة الكلية بالمسابقة قائلة "نفتخر بإنجاز طلبتنا بتحقيقهم المركز الأول في المسابقة، وهذا يدل على قدرات الطلبة وتميز نوعية التعليم المقدم لهم"، مضيفةً "نسعى دائما لتحسين نوعية التعليم من خلال تطوير المناهج وربطها مع سوق العمل والتعاون مع المؤسسات الرائدة في هذا المجال".
وأشار الدكتور علقم إلى أن القسم بذل جهدا كبيرًا في تزويد الطلبة وتجهيزهم لهذه المسابقة، مؤكدًا أهمية المسابقة باعتبارها من أهم المسابقات المهنية التي تنظمها الشركات المهنية العالمية في مجال المحاسبة بين الجامعات.
وقال الطالب حسين رمضان إن مشاركته في المسابقة زاد من ثقته في أن المناهج الدراسية هي الأساس بغض النظر عن الجامعة سواء كانت حكومية أم خاصة، قائلا "شاركت العام الماضي في المنافسة وحققنا المركز الثاني وكان المركز الأول من نصيب إحدى الجامعات الحكومية، كانت المنافسة قوية، وهذا العام استطعنا الوصول للمركز الأول بعد منافسة قوية مع فريق من إحدى الجامعات الخاصة".
ورأت شمس الكيلاني أن المشاركة في المسابقة حقق لها إضافة على الصعيد الشخصي من حيث التمكن من التخصص ومعارفه، قائلة "كانت بعض أسئلة الامتحانات في الجامعة أصعب من أسئلة المسابقة، وهذا جعلني أشعر بالاطمئنان وزاد من ثقتي بأنني قادرة على المنافسة في سوق العمل".
بالنسبة لراشد الخواجة فإن المشاركة في مسابقة كهذه يحمل العديد من الدلالات، قائلا "عندما ترغب الجامعات في المشاركة في مثل هذا النوع من المسابقات فإنها ستختار النخبة من طلبتها، لقد كنا ننافس نخبة الطلبة في مجال تخصصنا من مختلف الجامعات الأردنية، وكانت الأسئلة معدة من قبل شركة تعد من أفضل خمس شركات في العالم، وعندما تحقق الفوز في هذا النوع من المنافسة فإنك تكتسب ثقة بنفسك وبجامعتك".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3926

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم