حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5794

بالصور .. مباحثات بين جامعتي "عمان العربية" و"UCLAN" البريطانية لتدريب طلبة الهندسة وتعزيز مهاراتهم

بالصور .. مباحثات بين جامعتي "عمان العربية" و"UCLAN" البريطانية لتدريب طلبة الهندسة وتعزيز مهاراتهم

بالصور ..  مباحثات بين جامعتي "عمان العربية" و"UCLAN" البريطانية لتدريب طلبة الهندسة وتعزيز مهاراتهم

03-11-2018 12:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - جرت مباحثات بين جامعتي عمان العربية واوكلان البريطانية، تمحورت حول مشاركة طلبة كلية الهندسة في عمان العربية في دورات تدريبية من خلال مدارس صيفية تنفذها جامعة اوكلان، بالإضافة إلى اجراء دراسات وأبحاث علمية مشتركة بين الجانبين.

واتفق الجانبان في الاجتماع الذي ترأسه رئيس جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور ماهر سليم، وعميد كلية الهندسة في جامعة اوكلان روبرت والاس والدكتور أحمد اونسي بحضور عميد كلية الهندسة في عمان العربية الأستاذ الدكتور خالد الطراونة وأعضاء هيئة التدريس ومشرفي المختبرات، على أهمية مشاركة طلبة الهندسة في برامج تدريبية تقنية تطبيقية لمدة اسبوعين وبكلف رمزية، تتحمل جامعة عمان العربية جزءا منها، كما تتيح للطلبة امكانية صقل مهاراتهم العلمية التعلمية والاجتماعية، كمرحلة أولى مع امكانية التفكير بتنفيذ مرحلة ثانية على مستوى البرامج الاكاديمية البكالوريوس وتحديدا في تخصص هندسة الميكانيك، تتيح للطبة امكانية العمل أيضا في بريطاينا.

وفي هذا الصدد شدد الاستاذ الدكتور ماهر سليم على أهمية هذا النوع من البرامج الذي يمكن الطلبة من تطوير وصقل مهاراتهم في الاتصال مع مجتمعات جديدة والانفتاح على تجارب الغير والذي يقود بالضرورة للتفكير النقاد الذي يطور ويكسب الطالب مهارت تنعكس على تطوير المهنة، مشددا على أهمية الانتقال من التعليم بمستواه الوطني إلى ضرورة التفكير بفوائد عالمية التعليم والتشبيك مع جامعات عالمية متطورة وذات خبرات طويلة في مجال التعليم على غرار جامعة أوكلان.

وعرض الاستاذ الدكتور ماهر سليم لنشأة الجامعة التي بدأت كجامعة للدراسات العليا حديثة النشأة عام 1999 ثم انتقلت إلى تدريس على مستوى البكالوريوس، وتضم ثماني كليات، وهي وإن كانت حديثة النشأة الا أنها تملك طموحات وتطلعات تجلعها من الجامعات الاردنية المميزة.

وكشف الاستاذ الدكتور ماهر سليم أهمية هذه المباحثات التي تعتبر خطوة أولى لمرحلة ثانية تتوج باتفاقية بين الجامعتين تجسد الشراكة تمهيدا للحصول على موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة الاعتماد وضمان الجودة.

وجال وفد جامعة أوكلان البريطاني على مختبرات كلية الهندسة الستة في قسم الهندسة المدنية، ومراسم قسم العمارة، واستمع من مشرفي ومشرفات المختبرات إلى شرح عن استخدامات هذه المختبرات التعلمية، خصوصا وأن هذه المختبرات مزودة بأجهزة متطورة أوروبية المنشأ، حازت على اعجاب وفد جامعة أوكلان.

بدوره قال عميد كلية الهندسة في جامعة أوكلان روبرت والاس إن جامعة أوكلان تتمتع بشراكات مع العديد من الجامعات في العالم العربي وتعتز بأنها تدرس نحو 35 ألف طالب وطالبة في البرامج الدولية، مشددا على أهمية البرامج التي توفرها الجامعة سواء على مستوى المدارس الصيفية او البرامج الاكاديمية المشتركة على مستوى البكالوريوس والماجستير خصوصا وأن الطالب لا يطور من مهاراته في مجال تخصصه فقط وانما يكتسب مهارات في مجال الاتصال الاجتماعي وهذا مهم في تعزيز مهارات التفكير الريادي الناقد.

من جهته عرض عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة في جامعة أوكلان الدكتور أحمد أونسي للشراكات والبرامج الدولية التي تنفذها الجامعة وتحديدا الدورات التدريبية في المدارس الصيفية، عار ضا لقصص النجاح العربية في الدراسة والعمل في البرامج التي تقدمها الجامعة، مشددا على أهمية تحديد احتياجات كلية الهندسة وطلبة الهندسة لتصميم البرامج التدريبية في المدارس الصفية لضمان تحقيق الاهداف على صعيد الدراسة أو الانفتاح المجتمعي.

بدوره عرض عميد كلية الهندسة في جامعة عمان العربية الدكتور خالد الطروانة لرؤية الكلية بقسميها المدني والعمارة التي بدأت التدريس في العام الجامعي 2019/2017 ، وأهدافها في صناعة مهندسين مميزين ويتمتعون بميزات تنافسية.
وجرى خلال اللقاء مباحثات التشديد على أهمية تنفيذ برامج مشتركة تتيح تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، والتركيز أكثر على صقل وتعزيز المهارات في مجال الربوتات وهندسة الميكانيك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5794

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم