حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7176

المسلماني : نريد حكومة تحفيز للاقتصاد لا حكومة مفكرين

المسلماني : نريد حكومة تحفيز للاقتصاد لا حكومة مفكرين

المسلماني : نريد حكومة تحفيز للاقتصاد لا حكومة مفكرين

03-11-2018 11:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال النائب السابق أمجد المسلماني أن ما يحتاجه الأردن والمواطن الأردني هو حكومة تحفز الاقتصاد وتخلق فرص عمل وتحارب البطالة والفقر وترفع مستوى معيشة المواطن وتطور الخدمات التعليمية والصحية وليس فقط حكومة مثقفين ومفكرين يخلقون بعيدا عن الواقع.

وأضاف المسلماني انه طالما أننا لم تصل إلى أحداث تغيير في نهج عمل الحكومات فإننا ستبقى ندور في دوامت الحكومات غير المتجانسة والفريق الوزاري غير المتوافق لأن اختيارهم يتم أصلا على اعتبارات شخصية لا برامجية.

وأكد المسلماني أنه قد آن الأوان للخروج من نهج الجباية والاعتماد بالكامل على جيب المواطن لأنه وبصراحة لم يعد لدى المواطن ما يقدمه للحكومة.

وأشار المسلماني إلى المشكلة ليست في شخص الوزراء وإنما في عدم وجود برامج وخطط عمل واضحة وهذا يؤدي إلى عدم وجود آلية لمحاسبة الوزير بناء على برنامج عمل أو ما تحقق من هذا البرنامج.

لا يمكن أن نتوقع حدوث أي تغيير في أداء الوزارات خاصة مع وجود عقلية بيروقراطية عميقة تسعى إلى محاربة أي وزير جديد بهدف افشاله لتسريع عجلة تغيير الوزراء وتقريب دور التوزير للطامحين والطامعين.

ودعا المسلماني إلى ضرورة اقتراب الحكومة أكثر من الواقع وأن تلتفت الى حاجات الناس ومشاكلهم والهروح من نمط تسيير الاعمال وأن تقدم حلول واقعية لا فقط عبارات منمقة لا تقدم للوطن اي إضافة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7176

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم