حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10883

مفهوم المنازل الذكية يزدهر في الإمارات

مفهوم المنازل الذكية يزدهر في الإمارات

مفهوم المنازل الذكية يزدهر في الإمارات

03-11-2018 11:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  تطورت تكنولوجيا الإتصالات بشكل لافت خلال السنوات الأخيرة، إلى الدرجة التي أصبح معها الكثيرون قادرين على إعطاء أوامر صوتية لهواتفهم الذكية للقيام ببعض المهام مثل الإتصال بشخص ما، أو إرسال رسالة نصية أو فتح تطبيق معين.


وفي ظل التطور التقني الذي شهده مفهوم المنازل الذكية، أصبحنا قادرين أيضاً على أن نطلب من هواتفنا بعض الأمور المثيرة مثل تبريد المنزل قبل العودة أو فتح وإغلاق الستائر أو تشغيل الأجهزة الذكية المقترنة ببعضها البعض.

فتكنولوجيا الهواتف الذكية صارت اليوم جزء لا يتجزأ من أسلوب حياة الكثيرين في أنحاء دولة الإمارات، وذلك بفضل ما توفره من قدرة على متابعة ما يجري في المنزل، بغض النظر عن مكان وجودك، فضلاً عن إمكانية التحكم ببعض المعدات الأساسية مثل كاميرات المراقبة، أقفال الأبواب، أجهزة التدفئة والتبريد، وغيرها
  .

 

ما هي تكنولوجيا المنزل الذكي؟

 

لا تزال تقنية المنازل الذكية مصطلح جديد نسبياً وبرغم أن مفاهيم إستخدام تقنيات ذكية في المباني السكنية قد ظهرت للعيان قبل بضعة عقود، إلا أن المطورين العقاريين لم يبدأوا سوى مؤخراً في تضمين ميزات المنزل الذكي في أجهزتهم ومعداتهم، وبالطبع في الهواتف الحديثة، بطريقة توفر تجربة أكثر أريحية وقدرة على أتمتة المهام المختلفة.


وتربط تقنيات المنازل الذكية في الوقت الحالي بين عدد كبير من الأجهزة والمعدات والأدوات المتوفرة في المنزل، كما تسمح للشخص بالتحكم في هذه الأجهزة عن بُعد، فعلى سبيل المثال، يمكنك ضبط مكيفات الهواء باستخدام تطبيق بسيط على الهاتف الذكي، كما يمكنك قفل الأبواب باستخدام تطبيق مماثل.


وتأتي بعض الهواتف المتطورة مثل الآيفون مزودة بخاصية المنزل الذكي، والتي تسمح لمستخدمي الهاتف بالاتصال ببعض الأجهزة الكهربائية في شقته مثل الغسالات، ومصابيح الإضاءة والتلفاز وغيرها.


أيضاً عندما يكون الشخص بعيداً عن منزله، يمكن لهذه التطبيقات أن تعطيه فرصة الإطلاع على ما يجري في البيت بلمسة زر واحدة وتأتي الأنواع الحديثة من كاميرات المراقبة الأمنية الآن مزودة بتقنيات ذكية تسمح للمستخدم برؤية ما يجري داخل المنزل بالصوت والصورة عبر تطبيقات مثبتة على الهاتف الذكي.

 

مفهوم المنازل الذكية في مجال العقارات

 

تشهد تكنولوجيا المنازل الذكية حالة من الازدهار في دولة الإمارات خلال الآونة الأخيرة. ويتجلى ذلك في اهتمام العديد من المقيمين بتطبيق هذه التقنية في منازلهم للمساعدة على متابعة كل ما يجري داخل المنزل بطريقة ميسرة. وأثار هذا الاتجاه المتزايد اهتمام المطورين العقاريين وهو ما دفعهم للبدء في إدخال ميزات المنازل الذكية إلى المشروعات السكنية التي يقومون بتطويرها – سواء في المنازل المستقلة أو الأجنحة السكنية الشاملة.


ومن أبرز الأمثلة على ذلك شركة أرادَ، والتي توفر شقق مجهزة بميزات المنزل الذكي بأسعار معقولة. تسمح هذه التجهيزات لصاحب المنزل بالتحكم في الإضاءة، ودرجة الحرارة والستائر باستخدام هاتفه الذكي. كما تسمح الكاميرات الأمنية بمراقبة كافة غرف الشقة بسهولة من أي مكان في العالم. وتسمح أيضاً خاصية التنشيط الشخصي للقاطنين في المنزل بتوجيه أوامر صوتية إلى العديد من الأجهزة المنزلية للقيام بمهام محددة.


وتعد هذه النماذج الفريدة واحدة من المؤشرات على تبني دولة الإمارات بشكل متزايد لتقنية المنازل الذكية، والتي من المتوقع أن تتحول في وقت قريب إلى إحدى التجهيزات القياسية في العقارات السكنية، وذلك بفضل ما تمنحه من راحة وأمان وقدرة على الاستمتاع بالحياة بطريقة أفضل وأكثر سهولة.

 

خاتمة


في ظل التطور المذهل الذي شهدته تقنية المنازل الذكية خلال الآونة الأخيرة، حتى برغم أنها لا تزال مفهوم جديد نسبياً فقد حرص المطورون العقاريون في الإمارات على الاستفادة من هذه الابتكارات التكنولوجية من خلال دمجها في مشروعاتهم العقارية الجديدة حيث أصبح بمقدورك الآن شراء عقار في الإمارات مجهز تجهيزاً كاملاً بأحدث ميزات المنازل الذكية وبأسعار معقولة في متناول الكثيرين.

         

 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10883

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم