حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10660

أهالي غزة يشيعون جثامين 3 أطفال فلسطينيين استشهدوا جراء قصف الاحتلال

أهالي غزة يشيعون جثامين 3 أطفال فلسطينيين استشهدوا جراء قصف الاحتلال

أهالي غزة يشيعون جثامين 3 أطفال فلسطينيين استشهدوا جراء قصف الاحتلال

29-10-2018 08:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شيع الآلاف من سكان غزة جثامين ثلاثة أطفال استشهدوا، أمس الأحد، خلال عملية قصف إسرائيلي استهدفهم في المنطقة الحدودية الشرقية وسط قطاع غزة. وعمت حالة من الحزن والغضب كافة إرجاء القطاع، بسبب الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال من خلال تعمدها إعدام الأطفال بصورة وحشية بالقرب من الحدود، وسط مطالبات للفصائل المقاومة بالرد على الجريمة الإسرائيلية.

وشارك في تشييع الشهداء عدد كبير من قادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في مقدمتهم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وخالد البطش القيادي في حركة الجهاد وعدد من ممثلين عن مختلف القوى، ونواب المجلس التشريعي.

وطالب المشاركون الذي حملوا الشهداء الى مثواهم الأخير في مقبرة الشهداء في منطقة وادي السلقا وسط القطاع، فصائل المقاومة بالرد على الجريمة الإسرائيلية الجديدة وتوفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني وعدم السماح للاحتلال بالاستفراد بالمتظاهرين والمواطنين.

من جهته، أكد خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي رئيس الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار خلال كلمة له في التشيع ، أن أقل ثمن يمكن أن يدفعه الاحتلال الإسرائيلي بعد قتل الأطفال الثلاثة الأبرياء شرق دير البلح وسط قطاع غزة هو كسر الحصار، وأن ما حصل بحق الأطفال الشهداء يمثل جريمة مروعه وانتهاك فاضح لكل القيم والأخلاق والأعراف الدولية.

وقال البطش:”إن الاحتلال يريد أن يقول للفلسطينيين من غير المسموح لكم أن تعيشوا حياة طبيعية، وأن تنجزوا أهداف مسيرات العودة وكسر الحصار”.

وأوضح البطش، أن الاحتلال ادعى كاذباً أن الأطفال كانوا يستعدون لتنفيذ مهمة عسكرية، مشيراً إلى تهويل الاحتلال في إعلامه حول الحدث الذي جرى، فيما اتضح بعد أن “إسرائيل” بعظمتها ودباباتها قتلت ثلاثة أطفال بدم بارد. مشدداً أن اغتيال الأطفال الثلاثة يأتي في إطار حسابات المناكفات لمحاولة إرضاء المستوطنين المتظاهرين في “مردخاي” و”تل أبيب”.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 10660

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم