حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5977

يا له من ملك عظيم وجرئ

يا له من ملك عظيم وجرئ

يا له من ملك عظيم وجرئ

22-10-2018 01:41 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : الدكتور انور العتوم
بعكس الكثير من المحللين السياسيين والدول الراعية لاتفاقية السلام الاردنية الاسرائيلية المعروفة باتفاقية وادي عربه ، والتي تم التوقيع عليها عام 1994 بين الاردن ودولة الكيان الصهيوني ، فإنني لم اتفاجأ بالقرار الذي اتخذه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم يوم امس بإنهاء ملفي الباقورة والغمر الملحقين باتفاقية السلام اعلاه .

لم اتفاجأ بذلك القرار لأننا امام ملك شجاع جرئ صنديد لا يعرف لغة الرضوخ والاستجداء والخنوع مهما كلفه ذلك من ثمن .

يذكرني قرار جلالته بالامس بقرارات والده المغفور له الملك الحسين طيب الله ثراه الحاسمة والجريئة ، والتي كانت تأتي في وقتها في وقت لم يتوقع الكثير قوتها .

قرار المغفور له بتعريب الجيش وطرد كلوب باشا ، وتهديد جلالته بالغاء اتفاقية السلام او باحضار الترياق الذي ينقذ حياة خالد مشعل بالاضافة للعشرات من القرارات الجريئة ، جاءت في وقت كان البعض لا بل الكثير من القوى تعتقد بأن الاردن غير قادر على فعل شي .

وبالامس جاء قرار الملك الشجاع ليؤكد للعالم بأن الاردن قادر على فعل كل شي يتعلق بسيادته ، وليؤكد مرة اخرى بأن الاردن دولة محورية في المنطقة ، كما كتب عنها الكثير من السياسيين الغربيين ، لا بل اليهود منهم .

اثبت جلالة الملك حفظه الله امس بأن الاردن لا زال دولة محورية لا بل عظمى خاصة على صعيد مواقفه السياسية واستجابته الدائمه لرؤى الامم المتحدة ، لكن حينما يتعلق الامر بسيادته فإنه لن يقف مكتوف الايدي ، وعندها يأتي قرار القائد الذي يفاجئ الجميع .

جاء قرار جلالة الملك في وقت عصيب تمر به الامه ، ليؤكد انه لا يمكن السكوت عن الحقوق ، ولا يمكن مس سيادة البلد من قبل دولة مارقة لا تحسب للعالم اي حساب ، استنادا الى ما تملك من قوة على كافة الصعد .

كبرت يا جلالة الملك بعيوننا وبقلوبنا ، مثلما تكبر كل يوم . سر في خطاك الرصينة ، فالشعب ملتف حولك ، ساندا لقراراتك الجريئة ، محبا لك ولعائلتك وللهاشميين جميعا .
والله من وراء القصد .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5977
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم