حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19963

انباء تؤكد رحيل حسني مبارك الليلة الى الامارات

انباء تؤكد رحيل حسني مبارك الليلة الى الامارات

انباء تؤكد رحيل حسني مبارك الليلة الى الامارات

10-02-2011 10:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قال احمد شفيق رئيس الوزراء المصري لهيئة الاذاعة البريطانية بي.بي.سي ان الرئيس المصري حسني مبارك قد يتنحى وان الموقف في البلاد سيتضح قريبا.



وقال الامين العام للحزب الحاكم في مصر حسام بدراوي لاذاعة بي بي سي الخميس انه "يتوقع ان يستجيب" الرئيس المصري حسني مبارك "لمطالب الشعب" قبل الجمعة.



وترددت أنباء عن استجابة الرئيس المصري حسني مبارك لمطالب المتظاهرين المصريين الليلة ، وذلك إثر إعلان عن اجتماع للمجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم الخميس.



ونقلت قناة "العربية" الإخبارية أن بعضا من ضباط الجيش بالقوات المسلحة الموجودين في ميدان التحرير ، أكبر ميادين العاصمة المصرية ، أعلنوا في الإذاعة الداخلية بالميدان عن "أنباء سارة" للمتظاهرين الليلة.



وقال الامين العام للحزب الحاكم حسام بدراوي لاذاعة بي بي سي انه "يتوقع ان يستجيب" الرئيس المصري حسني مبارك "لمطالب الشعب" قبل الجمعة.



وقال ان الرئيس مبارك "لا يهمه المنصب في الوقت الحالي وانما استقرار مصر".



وسئل بدرواي هل يتوقع ان يتخذ مبارك قرارا بهذا الشأن غدا الجمعة فقال "ربما قبل ذلك".



ويأتي تصريح الامين العام الجديد للحزب الوطني قبل ساعات من تظاهرات دعا اليها المحتجون في ميدان التحرير الذين يطالبون باسقاط الرئيس حسني مبارك والتي يتوقع ان تشهد مشاركة كبيرة خصوصا بعد اتساع الاحتجاجات وانضمام الموظفين والعمال اليها منذ الاربعاء.



وقالت قنوات تلفزيون فضائية انه من المتوقع ان يصدر الجيش المصري بيانا اليوم الخميس يستجيب فيه لمطالب المحتجين.



وقالت ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة يعقد اجتماعا ولم تقدم المزيد من التفاصيل.



الجيش المصري "يبحث ما يمكن اتخاذه من اجراءات وتدابير للحفاظ على شعب مصر".



ووردت انباء عن استقبال الامارات للرئيس المتنحي.



وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية اليوم الخميس ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة قرر الانعقاد بشكل دائم لمتابعة الاوضاع في مصر التي تشهد احتجاجات متواصلة ضد حكم الرئيس حسني مبارك الممتد منذ 30 عاما.



وعرض التلفزيون المصري لقطات تظهر اجتماع المجلس برئاسة حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع. ولم يظهر في اللقطات أي من الرئيس مبارك أو نائبه عمر سليمان.



ونقلت الوكالة عن "البيان رقم واحد" قوله "انطلاقا من مسئولية القوات المسلحة والتزاما بحماية الشعب ورعاية مصالحه وأمنه وحرصا على سلامة الوطن والمواطنين ومكتسبات شعب مصر العظيم وممتلكاته وتأكيدا وتأييدا لمطالب الشعب المشروعة..انعقد اليوم الخميس الموافق العاشر من فبراير 2011 المجلس الاعلى للقوات المسلحة لبحث تطورات الموقف حتى تاريخه. وقرر المجلس الاستمرار فى الانعقاد بشكل متواصل لبحث ما يمكن اتخاذه من اجراءات وتدابير للحفاظ على الوطن ومكتسبات وطموحات شعب مصر العظيم."
 
 وكان الرئيس المصري حسني مبارك استقبل مؤخرا في مقر رئاسة الجمهورية  وزير خارجية الامارات الشيخ عبد الله بن زايد، في لقاء هو الثاني من نوعه مع مسؤول عربي رفيع المستوى منذ انطلاق التظاهرات المطالبة بتنحيته عن رئاسة الدولة.
 
وسلم وزير الخارجية الإماراتي الرئيس المصري رسالة من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة. 
 
وتكهن المحللون ان الرسالة تحوي عرض استضافة أبوظبي للرئيس المصري في محاولة منها لانهاء مخرج للازمة المتصاعدة في مصر. وكذلك لابعاد الحرج عن مبارك في حالة نيته التنحي والرحيل من مصر. 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19963
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-02-2011 10:08 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم