حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24606

تفسير الطفل في الحلم

تفسير الطفل في الحلم

تفسير الطفل في الحلم

17-10-2018 09:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الأطفال
للأطفال في الحلم العديد من التّفسيرات، فيختلف كلّ حلم عن الآخر باختلاف جنس الطفل، أو شكله، أو تفاصيل الحلم، أو بحسب صاحب الحلم نفسه، والآتي التفسيرات التي تشمل جوانب عده لبعض المفسرين وبعض المُعبّرين.

تفسير ابن سيرين
الصّبي في التّأويل عدّو ضعيف يُظهر صداقة ثمّ يُظهر عداوة. من رأى في منامه أنّه صار طفلاً فقد ذهبت مروءَته، وتدّل أيضاً هذه الرّؤيا على الفرج بعد الهمّ، ومن رأى نفسه يحمل صبيّاً فإنّه يُدير مُلكاً، من رأى كأنّه يتعلّم في كتب القرآن الأدب فإنّه يتوب من الذّنوب، ومن رأى قد وُلِدَ له مجموعة من الأولاد فإنّ رؤياه تدلّ على الهمّ؛ لأنّ الأطفال لا يمكن تربيتهم إلّا بصعوبة وكثرة هموم. ورؤية الصّبية في المنام فرج، وخير، ورزق. من رأى أنّه يشتري طفلاً في المنام فإنّ همّاً سيُصيبه، ومن اشترى طفلة فقد أصاب خيراً، ومن رأى أنّه باع طفلاً ذكراً فإنّه يجلب الخير لنفسه، ومن باع طفلة فلا خير له.

إذا رأى الطّفل العبد كأنّه أدرك الحلم فإنّه سيُعتق، وإن رآه قد أُلقي عليه رداءً أبيضَ فإنّه سيتزوج امرأة حرّة، أما إن كان الرّداء أسود فإنّه يتزوج مولاة. إن رأت المرأة طفلاً ذكراً أمرداً فذلك خيرٌ سيأتيها على قدر جماله أو قبحه، وقيل أيضاً أنّ من رأى في منامه كأنّ له ابن صغير وصار رجلاً فإنّ ذلك يدلّ على موته، ومن كان صبيّاً ولحق بالرّجال فإنّه يدل على القوّة والمساعدة. ومن كانت امرأته حاملاً ورأى أنّها وضعت طفلاً ذكراً فإنّها تلد أنثى، ومن رأى أنّ زوجته تلد طفلة فإنّها تُنجب ذكراً ولا يكون ذلك في جميع الأحوال؛ إذ أنّ الذّكر يدلّ أحياناً على الذّكر، والأُنثى كذلك.

حُكي أنّ رجلاً أتى ابن سيرين فقال: رأيت كأنّ في حجري صبياً يصيح فقال: اتّق الله ولا تضرب بالعود، وقيل من رأى له ولداً صغيراً بعد لا يخالط جسده، فهو زيادة ينالها أو يغتم، وقيل الصّبيان الصّغار يدلّون على هموم يسيرة.

تفسير ابن شاهين
من رأى أنّه أصاب طفلاً مجموعاً فإنّه يُصيب مالاً بقدر ذلك، ومن رأى أنّه يأكل طفلاً فإنّه يأكل مالاً حراماً، وإن رأت إمرأة أنّها تأكل طفلاً فإنّه يدلّ على حَمْلِها؛ لأن الحوامل من شأنهنّ أن يشتهين الطّفل ويأكلنه. ومن رأى أنّه يبلّ طفلاً ليغتسل به فإنّه يؤول على وجهين: قضاء دين، وإسراف من مالٍ بقدر ما أنحلّ من الطّفل وربما كان فيه نتيجة.

تفسير النابلسي
تدلّ رويته في المنام على الهموم والأنكاد والتّعب في مداراة الجُهّال، ومن التقط طفلة صغيرة أو حملها وكان سجيناً أو مُتعباً أو مَديناً أو فقيراً فإنّ الله يُفرّح عنه، وإلا فالطّفلة همّ وغمّ، وخاصّةً إذا وُلدَت من الفم، فإنّه يدلّ على الموت. من حلم برؤية أطفال فهذا يعني أكثر من مجرد الرّغبة في الإحساس بالأمومة أو الأبوبة؛ فقد يدلّ على المزيد من الأمور مثل القيام ببذل المزيد من الجهود والمحاولات الجديدة في الحياة، وأيضاً أنّ هناك أمراً ما يحتاج إلى رعاية و الاهتمام، ومن رأى أنه يحمل طفلاً صغيراً فهو هم صغير يأتيه ومن ثم ينفرج والله أعلم.

من حلم بطفل جميل جداً، فهذا يُشير إلى النّجاح و البركة في الحياة. وإذا حلمت الأم بأنّ طفلها مريض بمرض خفيف فهذا يعني أنّه بصحّة جيّدة، ولكن سيقوم ببعض الأمور البسيطة التي تُزعجها، الأطفال الصّغار هم هموم صغيرة، وللحلم دلالة نفسيّة أيضاً، فالاطفال محبوبون لكنّهم مُتعِبون بعض الأحيان، وهذا تشبيه بليغ لهموم الأُم؛ فهي هموم بريئة ويوميّة لكنّها تشغل بالها كثيراً في التّفكير بها كالدّراسة أو اللّباس أو بعض الأعراض المرضيّة اليوميّة، وقد يكون الحلم أنّها فقط تفكر في هذه الهموم أكثر من اللّازم وتقلق بشانها أكثر ممّا تستحقّ.

يرمز الطّفل في الحلم إلى شيءٍ يحتاج إلى اهتمام ورعاية كبيرين. وقد يختلف تفسير الرّؤية من شخصٍ لآخر تبعاً لما إذا كان الطّفل هو مسؤولية الحالم أصلاً أم هو مسؤولية عُهدت إليه من قبل شخصٍ آخر،في أغلب الأحيان، تُعكس رؤية الطّفل في المنام مخاوف الحالم إزاء الإنجاب، ولكنّها قد ترمز أحياناً كثيرة إلى البراءة والدفء والبدايات الجديدة.

وبالنّسبة إلى النّساء في مرحلة الإنجاب، فقد يكون هذا الحلم انعكاساً لأمنية ستتحقّق فعليّاً على أرض الواقع. أما بالنّسبة إلى الرّجال، فقد يكون هذا النّوع من الأحلام دليل قلق نتيجة عدم الرّغبة في اختبار تداعيات الأبوّة وتحمّل مسؤوليّة طفل، وإن حلمت المرأة بطفلٍ جائعٍ، فهذا مؤشّر واضح على أنّها تعتمد كثيراً على الآخرين. أما إن حلمَتْ به ميّتاً، فهذا يعني بأنّ شيئاً منها سينتهي عمّا قريب. وإن نسِيَت أنّ لديها طفلاً في الحلم فهذا يعني بأنّها تحاول إخفاء ضعفها عن الآخرين. أما إن رأت نفسها تتوجّه إلى المستشفى لوضع طفل فهذا يعني بأنّه ينبغي عليها أن تهتمّ بالمسائل المُتعلّقة باستقلاليّتها، وإن حلمت بطفلٍ يبكي فهذا يعني بأن جزءاً منها يحتاج إلى الرّعاية وأهداف كثيرة ينبغي عليها تحقيقها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24606

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم