حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 63888

الكرك :بسبب رسالة على "فيس بوك" أول جاهة عشائرية لحل خلاف بين شاب وفتاة .. "تفاصيل"

الكرك :بسبب رسالة على "فيس بوك" أول جاهة عشائرية لحل خلاف بين شاب وفتاة .. "تفاصيل"

الكرك :بسبب رسالة على "فيس بوك" أول جاهة عشائرية لحل خلاف بين شاب وفتاة  ..  "تفاصيل"

17-10-2018 09:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

في سابقة تعد الأولى من نوعها في الأردن لحل خلاف وقع على «الفيس بوك»، توجهت جاهة كريمة من شيوخ ووجهاء محافظة الكرك عامة، والعمرو خاصة، برئاسة النائب السابق المهندس نايف الليمون الحمايدة إلى منزل شاهر سليمان «آل سليمان»، والتي تعد إحدى عشائر رام الله.


ووفق إعلان نشر في جريدة محلية أمس، فإنه بعد استعراض حيثيات القضية أمام الحضور، تحدث المهندس نايف الليمون الحمايدة باسم عشائر العمرو، معترفين ومستنكرين التصرف الأرعن الذي صدر عن أحد أبنائهم، والذي قام بإرسال رسالة نصية من خلال موقع «الفيس بوك» إلى إحدى كريمات آل سليمان تتضمن إساءة لفظية.


وقام ممثلو الجاهة بتقديم الاعتذار عن هذا التصرف المسيء، والذي هو مخالف لتعاليم ديننا الحنيف، والأعراف، والتقاليد العشائرية الأردنية الأصيلة.


من جهتهم تكرّم الوجهاء من عشيرة «آل سليمان»، وعلى لسان الشيخ محمود العجوري، بصفته متحدثا وناطقا باسمهم بإسقاط الحق الشخصي لدى المحكمة، والتنازل عن جميع الحقوق العشائرية والقضائية، وإصدار صك صلح عشائري لوجه الله تعالى ورسوله الكريم، ومن ثم لجلالة الملك، وتقديرا للجاهة الكريمة.


كما تقدم «كفيل الوفاء» الشيخ سالم ابن هادي بالشكر والعرفان لآل سليمان على حفاوة الاستقبال والضيافة، وتسامحهم المشرف والمقدّر، ومن كان معهم من الخيّرين الساعين للإصلاح من شيوخ ووجهاء عشائر العجاجرة، وعباد، والعجارمة، ووجهاء وقامات وأصدقاء، من مختلف محافظات المملكة.


يشار إلى أنه نظرا للتطور التكنولوجي المتسارع في وسائل الاتصالات وما نجم عنه من اتساع نطاق استخدام الشبكة المعلوماتية سواء في وسائل التواصل الاجتماعي او تطبيقات بعض الاجهزة الذكية فإن هنالك إساءة استخدام من قبل البعض لتلك الوسائل وما نجم عنها من انتشار ظاهرة الجرائم الإلكترونية التي يعاقب عليها القانون.

الدستور 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 63888

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم