حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23236

القرار الصعب

القرار الصعب

القرار الصعب

16-10-2018 09:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

شعور مقرف لما حد يكون حاب يتخذ قرار شخصي بحياته و عاجبه هالقرار و مرتاحله،وييجي واحد يحشر حاله و يعطيه نصايح وفلسفات حتى يبعده عن قراره،و كإنه هو يلي عايش الدور !مهو لما أترك طموحي أو قرار بحبه أو رأي معين لأجل الناس معناها شخصيتي ضعيفة و ما إلي رأي بحياتي الخاصة.ا

لواحد لازم يختار يلي عاجبه مش يلي عاجب غيره.أنا ما بحكي عن الانتقاد البناء أو النصائح الفعالة أو إنه الواحد ما يستشير ! لا بس إشي ومنه ،أنا بقصد غلط نغير أفكارنا بناء على أفكار الآخرين!نبعد عن شي بنحبه لأجل غيرنا بنتقدوا هالشي!نعتقد حالنا غلط و غيرنا هم الصح

.ما دام قراري مش غلط أو حرام و مقتنع فيه رجاءآ ما حد يفرض أفكاره عليي.شخصيتي أقوى من إني أتبعكم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23236
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-10-2018 09:32 AM

سرايا

2 -
السلام عليكم .............
ماذا أرى يا هل ترى ، هل هذه قصة أم عبرة أم ثرى
المهم
يا ابو العريف خذ القرار المناسب ، بدون ما تقسى على نفسك ، لأني اراك مدمر نفسيا واجتماعيا وسياسيا واقتصاديا وماديا وعمليا
خذ راحتك . محمدكو . سلام .
16-10-2018 11:02 AM

محمدكو

التبليغ عن إساءة
3 -
طيب صح الكلام وخليكم عموقفكم

بس وين السوال شوالقرار عشان نعطي راي
16-10-2018 04:42 PM

احمد

التبليغ عن إساءة
4 -
مش قرار صعب المفروض القرار الصح

انا لما اتخذ قرار وما استشرت فخلص انا مقتنع فيه هلا شو النتائج شو مصيري هاي عند رب العالمين

انت عندك نصيحه الي طالما انا سمعتها وماقتنعت فخلص لانه احنا مش لازم نكون نسخ عن بعضنا حتى الاب والام احنا مش مضطرين نعيد تاريخكم

والاشياء الي بتناسبني ممكن ماتناسبك والعكس

والاشي الي بحبه ممكن ماتحبه

والاشي الي بقدر عليه ممكن ماتقدر عليه وكله العكس صحيح

الظروف الميول الشخصيات البيئات

الديانات الامكانيات الخبرات كله بلعب دور وبختلف من شخص لآخر

حتى الاهل معروف بدهم مصلحه اولادهم لكن كتير اشياء اختلفت .

اعطوا نصيحة مش غلط اعطوا اراء بس فلط تفرضوها

لو نصيحتك اثرت في واحترت انا وقتها دوري استخير واستشير بس اذا ما اثرت في خلص اتركني اكمل مشواري واتوكل عالله.
16-10-2018 05:21 PM

رشا

التبليغ عن إساءة
5 -
الى ابو الفلسفات الدايمة

مش مدمر بس ممكن الي واقف بطريقه او معطي راي هو ابوه او امه واكيد الانسان مابحب يزعل اغلى ناس عنده وبده يفهموا ويحسوا فيه.

والى صاحب الكلام مصلحتك اولا والي بتحبه اولا ونفذ وتوكل عالله وماتهتمش لحد

الي بده يرضي الناس مابعيش
16-10-2018 05:26 PM

الى محمدكو

التبليغ عن إساءة
6 -
فعلآ معك حق.

الواحد لازم يتخذ قراره يلي عاجبه ما دام إنه مش ضار حدا . ولا عامل حرام .
16-10-2018 07:30 PM

أبو طلال

التبليغ عن إساءة
7 -
فغلآ شكلك يا صاحب الموضوع متدمر بسبب حشورية الناس باتخاذ قرارات البعض . يعني هو فعلآ في ناس بتحب تفرض رأيها عناس أو انها بتحب تظل اعطي نصايح زيادة .

يعني أنا بتوقع انه صاحب المشكلة بده بنت معينة و يمكن تكون أكبر منه بعشر سنين و أمه و أبوه يلي هم أقرب الناس لإله كونهم كبار بالعمر و عالدقة القديمة معناها معارضين عالفكرة أو بدهم لإبنهم وحدة تانية و هو مش مقتنع فيها بل بالعكس مقتنع ببنت معينة بس مش عارف شو بده يعمل .

عكل حال الله يفرجها عليك و على متضايق .
16-10-2018 07:40 PM

المنتصر

التبليغ عن إساءة
8 -
مهو يلي بده ينصاع لكلام الناس بالمواضيع الشخصية عمره ما رح يعيش لإنه مش كل الناس الها نفس الرأي و نفس النظرة . بالعكس كل واحد إله رأي يعني لو على مستوى واحد بده المشورة و يطلب من كل يلي حواليه سواء أهل الاختصاص او لأ

بصير الشاطر فيهم يلي بده ينصحع و يعطيه رايه .

بس فعليآ صاحب الشأن بالنهاية القرار برجعله هو

و الناس المجربة هي أكتر الناس ممكن تفيده بس برضه صاحب الموضوع هو بينه وبين نفسه المفروض يعمل إحصائية لحتى يشوف ردود أفعال الناس على أي قرار و بالنهاية القرار يلي براسه من البداية خليه براسه و ياخذ شويي من آراء الناس يخليها بعين الاعتبار
16-10-2018 08:06 PM

محمد السلايمة

التبليغ عن إساءة
9 -
الناس مارح تبطل تدخل

وفعلا كل واحد بتشطر بمشكله غيره

وهو لا بكون عنده حكمة ولا راي صائب وولا اشي

فخلص اعمل الي بدك ياه وانسى بكرا بصيرو يحكو عنك والله شاطر وصل وصار

اما اذا زي ماحكو بالتعليقات اهل راقضين زواج

بصراحه ما الهم حق وشوهالاهل ضل حد يدخل بزواج ولاده

فعلا طالما مش حرام ولا غلط خلص

شو غصب ينقوله وحده وين عايشين مش ملاحظين هم قديش الدنيا تفيرت وتطورت

وبعدين يا موضوع هالاكبر مهو ماعجبته الا فش حواجز وعوائق شكليه او فكريه فخلص الموضوع عادي وكثير طبيعي

16-10-2018 09:56 PM

.....

التبليغ عن إساءة
10 -
استفسار من بنت

هو كيف يعني شب مابقدر يتزوج زي مابده؟ يعني احنا البنات لسه اهلنا بدهم يوافقو الشب كيف مابقدر

ومعقول بكون الاهل في بنت ببالهم انه ليش؟

شو بخلي الاهل هيك ، بكونو قله علم وجهل وانطوائيه

ولا شو ؟

انا بسال فعلا مش قادره استوعب

بفكر الشب غير وحر باختياره
17-10-2018 08:00 PM

الى 6 المنتصر

التبليغ عن إساءة
11 -
اذا اللي عم ينصحك متأكد انه بحبك وبده مصلحتك. يعني امك اختك اخوك خالتك عمك..مو غلط تسمع له. لانه اكبر منك بيوم افهم منك بسنة. وما ندم من استشار. اسمع وخذ حضرتك القرار وتحمل نتيجة قرارك. من اسلوبك شكلك متعنت وشخصيتك عنجهية. بكرة بيجي اللي يكسر لك راسك
18-10-2018 03:28 PM

memo

التبليغ عن إساءة
12 -
ممم معك حق في ناس بحبونا

بس اوقات حتى الاهل مابعرفو مصلحة ابنهم او بنتهم برايهم هالاشي هو مصلحته وبالحقيقه لا

صح هو لازم يسمع ويفكر ويوازن وكل اشي اله عيوب وايجابيات

ويستخير والصح ما خاب من استخار

في امور حتى الاهل صعب يفهموا الاريح النا

متلا يجبر الاهل ابنهم يدرس تخصص هم شايفين هاد التخصص مستقبله فيه هو عارف حاله رح يبدع باشي تاني

يمنعوه مثلا يسافر يحقق طموح هم عاطفتهم مشت القرار مش لانه مش مصلحة ابنهم

مثلا يمنعوا زواج من بنت معينه هم يمكن حكمو وقررو بناء عايامهم

هو ممكن يكون من الاشخاص الي صعب تتاقلم وترتاح مع اي حد فاختار بنت معينه

هم شايفين بنت فلان هي الانسب لافكار ببالهم

يمكن كتب هيك من قهره مش ضروري لانه متعنت بالعكس انا شايفة العكس الي متعنت بكتبش ولا بسال اصلا بنفذ وبهموش حد

الطيبين هم الي بتعبو بحياتهم واتخاذ قراراتهم

انا بدافع لاني بمر بنفس الظروف

18-10-2018 07:15 PM

الى 10

التبليغ عن إساءة
13 -
هو التردد والسؤال كثير هيك بعملن

مش كل امور الحياه بدها استشارن الشورى بالامور الجماعية

محتاج لنصحية ومش عارف الطريق الصح بسال وبستفسر

اما اشي انت مقرره وجاهز اله لا مافي داعي لا للسؤال ولا الاستشارة وبالاخر كلها غيبيات بنعرفش شو المصير وعشان هيك لما يحتار الانسان الرسول علمنا نستخير

حتى ابالنسبة للاهل :فيه واحد مصري اسمه ابراهيم الفقي اله فيديو بحكي فيه كيف احتى امه شايفاه لابعرف يتصرف ولا رح يعمل وصار وصارت تفتخر فيه يعني الخلاصه لو مشى عكلامها مانجح ووصل مس يعني مابتحبه ولا بدها مصلحته

الاهل دايما بدهم مصلحتنا وقد ماندور فش حد بخاف علينا ورايدلنا الخير قدهم لكن مش بالصروره رايهم او اختيارهم هو الصح باي موضوع كان شغل دراسه زواج او اي اشي
18-10-2018 08:41 PM

اياد

التبليغ عن إساءة
14 -
ه : قد يتعرض المسلم في حياته اليوميةِ لكثيرٍ من الأمور الغيبيةِ النتائج ، ويُقْدمُ على أمورٍ مجهولةِ العواقب ، لا يدري خيرَها من شَرِّها ونَفْعَها من ضُرِّها ، فيقع في حيرةٍ من أمره ، أيُقدم على هذا العمل أم لا ..؟ أيخطبُ تلك الفتاةِ أم لا ..؟ أيشاركُ هذا الرجلَ في أعماله وأسهمه الماليةِ أم لا ..؟ أيُطلق زوجته أم يبقيها في ذمته ..؟ أيدرُسُ هنا أو هناك ..؟ ماذا يعمل وماذا يذر ..؟ تراه يسأل القريبَ والبعيدَ والصغير والكبير ..؟ ويعيشُ في حالة من الصراع والتردي ويقعُ أسيرَ الخوف والهلعِ والقلقِ النفسي ويصيبُه الهم ويعتريه الغم ويغشاه الكرب وتتعطل حركتُه ويُشَلُّ تفكيره ، فلا يدري ماذا يفعل وماذا يصنع ..؟ أين يسير وكيف يخطوا .؟ أين يذهب ؟ وإلى أي اتجاهٍ يمضي ؟ وفي هذه الحالة عباد الله شرع الله لعباده عبادةً عظيمة وصلاةً مهمة جهلها كثير من الناس وتركوها وابتعدوا عنها وتغافلوها ، ألا وهي صلاة الاستخارة ، شرعها الله علاجا للترددِ وحلا للمشكلة ، لينقلبَ الترددُ ثباتا ، والشكُ يقينا فيستخيرَ العبدُ ربه الذي يعلم أنه القادرُ على كل شيء ، ليُصبحَ مطمئن النفس هادئَ البال راضيَ الضمير فيستسلمُ لربه ويطرحُ حاجتَه على عتبات بابه ويتوكلُ عليه ويُلقى إليه السلم ..

18-10-2018 09:19 PM

.....

التبليغ عن إساءة
15 -
الاستخارة هي طلب الإرشاد إلى الخير ، ولما كان العبد ظلوما لنفسه ولغيره ، جهولا في الغيب مترددا في التصرفات ، كان لا بد من التوكل على الله العليم الخبير ، فإذا همّ العبد بهمِّ أو عرضت عليه مسألةٌ أو خطرت بباله خاطرةٌ فأحَبَّ فعلها والقدومَ عليها ، فإنه يُسنُّ له أن يستخيرَ ربه جل وعلا العالمِ بكل شيء ، فيأتي بشروطِ النافلة ويصلي ركعتينِ بنيةِ الاستخارة لا يتلفظ فيها بنيةٍ لأن النيةَ مناطُها القلب ، ويدعوا بدعاء الاستخارة ، عن جابر رضي الله عنه قال : كان رسول الله يعلمنا الاستخارةَ في الأمور كلِّها كما يعلمنا السورةَ من القرآن ، يقول " إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، وأستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم ، فإنك تقدر ولا أقدر ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علامُ الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر [ ويسميه حاجته ] خيرٌ لي في ديني ومعاشي ومعادي وعاقبةِ أمري ـ أو قال : عاجله وآجله ـ فاقْدُرْهُ لي ويسره لي ثم بارك لي فيه ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر[ ويسمي حاجته ] شر لي في ديني ومعاشي وعاقبةِ أمري ـ أو قال : عاجله وآجله ـ فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقْدُر لي الخيرَ حيثُ كان ثم رضِّنِي به " [ رواه البخاري ] هذا الدعاء يا عباد الله بما فيه من طلبِ الخير ودفعِ الشر ينطبق عليه في الاستجابةِ ما ينطبقُ على سائر الأدعية ، فإذا كان يمنعُ إجابةَ الدعاءِ الكسبُ الحرام والإثمُ والظلمُ وقطيعةُ الرحم والاعتداءُ أو أن يكونَ الدعاءُ على وجه الغفلة ليس من قلب صادق فهذا الدعاء له حكم الأدعيةِ أيضا في الاستجابة والرد ، ولذلك ينبغي على العبد أن يحقق شروطَ الاستجابةِ في هذا الدعاء حتى تنجحَ الاستخارة ، وعليه فلا بد أن يوقنَ بالإجابة ويدعو ربه مخلصا راجيا منه الخيرَ مسميا حاجته في هذا الدعاء ، ولقد ذكر العلماء أن الأمورَ التي تَعرِضُ للعبد في حياته وقبل موته تدورُ على الأحكام الخمسة في الشرع وهي : الواجبُ والمستحبُ والمندوبُ والمكروهُ والمحرمُ ، فالواجب والمستحب والمكروه والمحرم لا يَستخير العبدُ ربه فيها لأنها ليست مجالا للاستخارة ، والشرع قد جاء بحكمها فإذا كان واجبا فيجب عليك فعله ، وكذا المستحب يُنتدَب لك فعله ، فلماذا الاستخارة فيه وكذا المحرم والمكروه ، لكنَّ المباحاتْ كالأعمالِ الدنيوية المجهولةِ النتائج من الزواج والشراكة والسفر والتجارة وما جرى مجراها هي مجالٌ للاستخارة ، كما أنه إذا ازدحم عليك واجبان ولا تدري أيهما تأخذ ، أتُقْدِم على الحج أم على الزواج مثلا فإن هذا مما يُستخارُ فيه ، كما أنه لو تعارض لديك مستحبان ولا بد من تقديمِ أحدهما على الآخر ولا يمكنك فعل الأمرين معا ، فهذا أيضا مما يُستخارُ فيه ، فتقْدِمُ على أحد الأمرين وتسميه في دعائك وتستخيرُ اللهَ فيه ، كما أنه يجوز الاستخارةُ في الأمور المعروفةِ النتائج ، فكم من أمر ظن صاحبه أن فيه خيرا له فيكونُ فيه شر لا يعلمه ، فلو كانت النتيجة متوَقَّعةٌ فإنه ينبغي الاستخارةُ في هذا الأمر ، فإن هذه الاستخارةَ تحققُ الإيمانَ بالله تعالى وتفويضَ الأمرِ إليه عز وجل وتجعلُ العبدَ راضيا آمنا مطمئنا ، فإذا قام العبد بعرضِ موضوعه وأمره على من هُمْ أهلٌ للديانة والاستشارة من أهل الخبرة والأمانة والناصحين له ، وأن أمره لا يتعارضُ مع الشرع ، كما أن له في هذا الموضوعِ مصلحةٌ فإنه في هذه الحالة يستخيرُ ربه ويُقدمُ على أمره ويفعلُه بلا تردد ، ولا ينتظرُ رؤيا في المنام أو شعورا معينا في صدره أو حدوثَ شيء يُفرحه أو يُحزنه ، وإنما فقط " إذا همّ أحدكم بالأمر " كما جاء ذلك في الحديث ، أي إذا أراد أن يفعله فإنه يُقْدمُ على الاستخارة ، وكثيرٌ من الناس يَظُنُ أنه لا بد أن يرى مناما أو أنه ينام بعد الاستخارة مباشرة ليرى ما يحلوا له في منامه وهذا فهم خاطئ لأنه لم يأتي في الاستخارة الشرعيةِ شيء من ذلك ، فقد يرى العبدُ رؤيا سارة وقد لا يرى ، وقد يُحسُّ بانشراح صدره وقد لا يُحس بشيء البتة ، وقد يرغب العبدُ حصولَ شيء يطلُبه من ربه فلا يحصُلُ له ما يريد فيحزن ، ومن يدري علَّ الله أمسك عنه ما يَضُرُه رحمة به لعلمه أن ذلك ليس من مصلحته في الدنيا ، وإن كان العبد يرى أن في مصلحة له " وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون " يقول ابن الزَمَلِّكاني رحمه الله " إذا صلى الإنسانُ ركعتي الاستخارةَ لأمرٍ ، فليفعل بعدها ما بدا له سواءٌ انشرحت نفسُه له أم لا ، فإنّ فيه الخيرَ وإن لم تنشرح له نفسُه ، وليس في الحديث ما يدلُّ على اشتراط انشراح النفس" اهـ ، أما إذا تردد العبد في أمره ولم تطمئنَّ نفسُه له فقد نص العلماء كالإمام أحمدْ والشافعي ومالك وغيرُهم على تكرار الاستخارةِ مرة ومرتين وثلاثا كصلاة الاستسقاء ، كما أنه ليس لهذه الصلاةِ وقتٌ معينٌ مخصوصٌ لأنها من ذوات الأسباب ، بمعنى أن فِعْلَها في وقت النهي لا يضرُ لو احتاج إليها ، ولو تلافى وقتَ النهي لكان أفضل ، وعلى المسلم أن يتحرى أوقاتَ الاستجابةِ كالوقتِ ما بين الأذان والإقامة ، وعند نزولِ الغيث ، والثلثِ الأخير من الليل ، والساعةِ الأخيرة من يوم الجمعة وليلةِ القدر ونحوِ ذلك من هذه الأزمنةِ المباركة رجاءَ إجابةَ الدعاء ، كما أنه لا يوجد زمنٌ محددٌ قبل زمن الأمر المستَخَارِ له ، فإذا شرع في مقصودٍ ثم تذكر الاستخارةَ فإنه يُستحبُ أن يقوم بها حتى لو شرع في مقصوده ، غير أن الحديث قد نص على أنه إذا هم أحدكم بالأمر فاليركع ركعتين ، أما بالنسبة لما يُقرأ في صلاتي الاستخارة فإنه لم يَرد شيء معينٌ في سورٍ معينةٍ تُقرأ في صلاةِ الاستخارة ، فيقرأ العبد ما شاء الله له أن يقرأ غير أن بعض العلماء قد خص صلاةَ الاستخارةِ بسورة " قل يا أيها الكافرون " في الركعة الأولى و " قل هو الله أحد في الركعة الثانية " ولا دليل على ذلك ، وأما الدعاء فإن العبد مخيرٌ في قوله قبل السلام أو بعده ، لكن الحديث قد جاء بقوله " إذا هم أحدكم بالأمر فاليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل " و [ ثُمَّ ] هذه تفيد التعقيبَ مع التراخي ، فلو جعله بعد السلام فلعله يصيبُ السنة ، وإن جعله قبل السلام فإن مكانه بعد التشهد الأخير يقول ابن أبي جمرة رحمه الله " والحكمةُ في تقديمِ الصلاةِ على الدعاء في صلاة في صلاة الاستخارة أن المرادَ بالاستخارةِ حصولُ الجمعِ بين خيرَيّْ الدنيا والآخرة فيحتاجُ العبد إلى قرعِ باب الملك ، ولا شيء لذلك أنجعُ ولا أنجحُ من الصلاة ؛ لما فيها من تعظيم الله والثناءِ عليه والافتقارِ إليه مآلاً وحالاً " اهـ ، وإذا دعا بعد الصلاةِ فإنه يرفع يديه كغيره من الأدعية ، وإن أثنى على ربه وصلى على نبيه صلى الله عليه وسلم ثم شرع في الدعاء فلا بأس بذلك ، ومن أحكام هذه الصلاة : أنه يخصص لها ركعتين لقول النبي صلى الله عليه وسلم " إذا هم أحدكم بالأمر فاليركع ركعتين من غير الفريضة " فلا يقومُ بهذا الدعاء بعد صلاة الفريضة ، إنما يُنشئ لها ركعتين لأجل الاستخارة ، ولو نواها مع تحية المسجد أو ركعتي الوضوء فلا بأس بذلك ، لكنه ينوي الاستخارة ، فإذا صلى صلاةَ نافلةٍ لم ينوي أنها الاستخارة فالأحسنْ أن يأتي بركعتين من أجل الاستخارة ثم يدعوا بعدهما أو قبلهما إن شاء ، وإن كان في مكانٍ لا يتمكن فيه من الصلاةِ كأن يكونَ في دائرة حكومية أو في مشفى عام واحتاج أن يقرِّرَ شيئا أو يَهِّمَ بأمر ولا يُمكنه الصلاة فإنه لا بأس أن يأتي بالدعاء فقط ، ولا بأس أن يقرأ الدعاء من كتاب ، أو أن يكون هناك من يلقنُه كأن يكون أميا أو كبيرا في السن لا يقرأ ولا يكتُب ، وإن كان عنده أمران مرتبطان كلُ واحد منهما بالآخر فإنه لا بأس أن يجعل لهما استخارةٌ واحدة ، أما إذا كان الأمران مختلفان فإنه يجعل لكل واحد منها صلاةَ استخارةٍ مستقلة .. عباد الله : هذه بعض المسائلُ المهمةِ المتعلقةِ بهذه العبادة الجليلة العظيمةِ المنسية التي نسيها كثير من الخلق وغفلوا عنها ، نسأل الله أن يجعل لنا من أمرنا رشدا ، وأن يأخذ بأيدينا ونواصينا إلى الحق إنه ولي ذلك والقادر عليه ، وصلوا على نبيكم صلى الله عليه وسلم
18-10-2018 09:22 PM

تابع ...

التبليغ عن إساءة
16 -
حتى بالتعليقات الناس اختلفت وفي اشي شايف انك متعنت

يعني صعب حدا يفهم التاني صح قد حاله

ومش معنى هيك ما نسمعش بس طالما سمعنا وضلينا حابين اشي معين ولسه في ناس معارضانا وكانو محبينا

هون بيجي وقت الاستخارة

الي بنطلب فيها حكم ربنا وبعدها لازم نرضى ونسلم بتقديره لانه الخير النا بكافة نتائجه

وعشان هيك بعتت عن الاستخاره فوق عشان الي مش فاهمها صح لانه في ناس بتفكر حلم وشوبرتاح

هو مش هيك.

وخلي الي معارضينك كمان يستخيرو

والله يبعثلك الخير
18-10-2018 09:27 PM

.....

التبليغ عن إساءة
17 -
بطل حد يقرر عن حاله

يا بقرر حسب شويعجب الناس ومايلاقو اشي يعلقو عليه وهاد الي صعب يحصلوه رح يعلقو رح يعلقو !!!

يا بخلي الناس بحالها تقرر عنه بحجة مش قادر يعارضهم !!

والي ضلو بقررو عن حالهم وبدون تاثير بعتبروهم متهورين بس بالاخر هم الي بكون بحياتهم اشي مميز
04-12-2018 08:02 PM

ما في بايدك اي قرار

التبليغ عن إساءة
18 -
والي شخصيته قوية اصلا مابيجي يشكي زي الصغار

ويقول بكون واثق وعازم ومش متردد

بساير الي حواليه بس عارف شوبده وبقنعهم وبالاخر بعمل الي شايفه صح !

بس سبحان الله الامعه ببين والضعيف ببين فبتحكموا فيهم الي حواليهم

يعني مثلا واحد بتزوج وحده حبها ممكن ييجن خواته يعلقن لو نقينالك كان جبنا احلى ببتسم وبطنش وبساير

بالمقابل واحد ضعيف رح يتاثر ويكرها

فالي بكتب المشكله انت حد ضعيف من شكواك

04-12-2018 08:07 PM

/--

التبليغ عن إساءة
19 -
مسكين! بس نصيحة انت لو مقتنع برايك وماقدرت تنفذه خلص رح ينكتب عليك بحياتك انك دايما تابع وتنفذ الاوامر وحياتك عهوى غيرك !

نفس فكره لما واحد بمكان يعمل لحاله ستايل وبكون ماحد قادر يحكيله كلمه مش مسترجيين انت بصير ستايلك العكس!

ولو زي التعليقات زواج ومش قادر تقنع اهلك برضو لانهم تعودو عليك طفل وقرارك هسه هو الحد الفاصل يضلهم يعاملوك كطفل عجبته لعبه بدو اياها موقت ومنعوه ونسى ولا رجل اله قراره وعارف ومقتنع شو رايد ويحسبولك حساب

( طبعا هاد لما قرارك مافي حرام ولا اشي غلط )

فالنصيحة بتقرر وبتقنع الجميع وبدون مشاكل وبتبيين قديش انت جدي مش تمضي حياتك بعدين تسمع هان وهان وانك اخذت قرار غلط وتطلق بعدين بدون سبب بس لانك حد بدون شخصيه

لانه طريقه طرح السوال للاسف اكدت النا ضعف الشخصيه !
13-01-2019 01:49 PM

زائر جديد

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم