حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 82957

بالفيديو .. حتى ابن القنصل السعودي جعلوه شريكاً باغتيال خاشقجي .. تفاصيل

بالفيديو .. حتى ابن القنصل السعودي جعلوه شريكاً باغتيال خاشقجي .. تفاصيل

بالفيديو ..  حتى ابن القنصل السعودي جعلوه شريكاً باغتيال خاشقجي ..  تفاصيل

13-10-2018 07:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الإعلام التركي جعل من ابن القنصل السعودي في اسطنبول، محمد العتيبي، شريكا متورطا باغتيال جمال خاشقجي، عبر فيديو بثته قناة تلفزيونية محلية بعنوان: "زائر غريب في منزل القنصل السعودي!" مع علامة تعجب تشكيكية، لأن من تعرض "العربية.نت" فيديو نقلته من "يوتيوب" لوصوله إلى منزل القنصل، بعد أن انتشر بمواقع التواصل ووسائل الإعلام التركية، نقلته سيارة رسمية تابعة للقنصلية، وكان مرتديا زي الأطباء في اليوم الذي اختفى فيه جمال خاشقجي وأمس أيضاً، لذلك شككوا بأنه شارك بقتله وعاد إلى حيث يقيم القنصل.


ومن يكتب عبارة Suudi Konsolos Un Evine gizemli ziyaretçi! في خانة الصور أو الأخبار بأحد مواقع التصفح، خصوصا "غوغل" الشهير، وهي العنوان المشترك لخبر الفيديو بوسائل الإعلام التركية، سيعثر على كثير من مواقعها بثته بارزا أمس، إلا واحدة كانت أول من نشره في موقعها، وهي قناة NTV التلفزيونية المحلية، لأنها أسرعت إلى تصحيح ما أخطأت به كاشفة الهوية الحقيقية للزائر الذي شككوا به، لظهوره في الفيديو وهو يخطئ بفتح الباب الرئيسي لمنزل القنصل، فبدلا من الإمساك بالمقبض الحقيقي، قام بإمساك الذي يعلوه، وهي إشارة إلى أنه غريب عن المنزل، لا من المقيمين فيه.


ابن القنصل كان عائدا الى البيت، في ملابس ممهورة بشعار كلية الطب، حيث يدرس بجامعة اسطنبول
بعد ساعات من بث الفيديو والخبر المشكك بهوية الزائر، للإيحاء بأنه واحد ممن "قاموا بتقطيع جثة جمال خاشقجي ووضعها داخل صندوق للترحيل" أسرعت NTV وصححت خبرها أمس بالذات، قائلة إنها تحرت ما نشرت، واتضح لها أن من ظهر بالفيديو "هو ابن للقنصل، يدرس الطب في جامعة اسطنبول" ونشرت صورتين، تنقل "العربية.نت" واحدة منهما أعلاه، وفيها يظهر شعار كلية الطب بالجامعة على الرداء الأبيض الذي يرتديه ابن القنصل العائد إلى بيته العائلي أمس الخميس. كما أن التصحيح ورد من مصدر لم تكشف عنه القناة.

منذ أن بدأت أزمة اختفاء الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، في الثاني من أكتوبر الحالي، يتعرض المتابع العادي
مع ذلك، فالخطأ إعلامي انتشر، ولا يزال منتشرا للآن من دون تصحيح بعدد كبير من المواقع الإعلامية المحلية. أما في مواقع التواصل، ومنها "تويتر" بشكل خاص، فنجد 4 أو 5 تغريدات لتويتريين يلفتون النظر إلى أن الفيديو هو لابن القنصل، الطالب بكلية الطب في اسطنبول، إلا أن أيا منهم لم يقدم الدليل على ما يقول، لذلك سعت "العربية.نت" وزارت مواقع معظم وسائل الإعلام الناشرة الفيديو وخبره، وأطلعت على ترجمات للوارد فيها، ولم تجد تصحيحاً وتعديلاً للخطأ المشكك إلا في موقع NTV مع صور مكبرة لابن القنصل لإيضاح شعار الكلية التي يدرس فيها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 82957

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم