حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,12 ديسمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 19976

بالصور .. أطنان من النفايات تهدد بكارثة بيئية وصحية في مدينة اربد

بالصور .. أطنان من النفايات تهدد بكارثة بيئية وصحية في مدينة اربد

بالصور ..  أطنان من النفايات تهدد بكارثة بيئية وصحية في مدينة اربد

12-10-2018 12:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اربد - يوسف قطيش - ينذر الإضراب في مدينة اربد كارثة بيئية نتيجة تراكم أكوام من النفايات بين أزقته و شوارع المدينة نتيجة الإضراب المتواصل منذ ثلاثة أيام ، وتتحول شوارع المدينة يوما بعد يوم إلى مكرهة صحية تنذر بانتشار الأمراض والقوارض والحشرات.

ورغم ذلك يواصل سائقو وعمال الوطن في بلدية إربد الكبرى اضرابهم المفتوح عن العمل لليوم الثالث على التوالي للمطالبة بحقوق وظيفية وعمالية ، وتفاقمت الأوضاع البئية نتيجة تكدس مئات الأطنان من النفايات في الحاويات وانتشارها في الشوراع والاحياء السكنية .

ووفق الناطق باسم نقابة العاملين باتحاد البلديات احمد السعدي ان الاضراب مستمر لحين تحقيق جميع مطالبهم، مؤكدا انه يجب توقيع اتفاقية مع الحكومة بجميع المطالب على ان يتم تنفيذ تلك المطالب تدريجيا وليست مرة واحدة.

واكد السعدي ان الاضراب جاء من قبل الموظفين بعدما شعروا خلال السنوات الماضية بمحاولة الالتفاف على مطالبهم وعدم تنفيذها، مؤكدا انه لا يوجد هناك اي جهة تمثل الموظفين الا النقابة وقرار فك الاضراب مرتبط بالنقابة.

وكما أعلن رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني في تصريحات صحفية أمس الخميس عن فك اضراب موظفي البلدية بشكل جزئي لمناطق محدودة في المدينة والمتمثلة بازالة النفايات من امام المساجد والمدارس والمستشفيات واي بؤرة بيئية ساخنة من شانها التاثير على حياة المواطنين.

وأشار الى ان هذا الاتفاق تم مع لجنة مشكلة من عدد من الموظفين على ان يبقى الاضراب مفتوح لحين تحقيق المطالب.

وأكد بني هاني خلال جلسة للمجلس البلدي انه تم تشكيل لجنة لدارسة الاوضاع التي اليها المدينة بعد إعلان الاضراب المفتوح على ان تعطي تقريرها خلال ٢٤ ساعة.

وأشار الى أنه تم اتخاذ قرار بان يبقى المجلس في حال انعقاد دائم وطارئ لبحث اي تطورات حيال الاضراب.






طباعة
  • المشاهدات: 19976

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم