حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21066

السجن 5 سنوات لسعودي عاق قال لوالده المقعد لا تفتح فمك يا شايب

السجن 5 سنوات لسعودي عاق قال لوالده المقعد لا تفتح فمك يا شايب

السجن 5 سنوات لسعودي عاق قال لوالده المقعد لا تفتح فمك يا شايب

11-10-2018 08:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أدانت محكمة جدة، غرب السعودية، شاباً بتهمة عق والده المسن والمقعد بعد تلفظه عليه بألفاظ لا تليق أبرزها عبارة "لا تفتح فمك يا شايب" وغلظت العقوبة عليه بسجنه خمس5 سنوات في الحق الخاص بالإضافة إلى جلده ثلاثة آلاف جلدة مفرقة في الحق العام.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن محكمة الاستئناف في مكة المكرمة أيدت الحكم الذي أصبح نهائياً، وتم إيداع المواطن العاق السجن تنفيذاً للعقوبة.

ووجه المدعي العام بالنيابة العامة تهمة العقوق للشاب، بالإضافة إلى محاولته الاعتداء على أخته الكبرى والتلفظ عليها، وطالب بعقوبة تعزيرية على الشاب، لأن ما أقدم عليه يعد فعلاً محرماً ويجب معاقبته شرعاً، كما طالب المدعي العام بإيقاع حد شرب الخمر لتعاطيه المسكر.

وأمام المحكمة، أكد الأب أن ابنه عاق مغالٍ في العقوق، وسبق أن دخل السجن لكنه لم يرتدع، متهماً إياه بالتلفظ عليه وإهانته بألفاظ خارجة كونه طاعناً في السبعين من عمره، آخرها أن دفعه وركله بقدمه من قرب كونه طاعناً في السن وشبه مقعد، وردد عليه ألفاظ "لا تفتح فمك" و"انقلع من وجهي" أمام أخته الكبرى التي شهدت مع أولادها بذلك. وتمسك الأب المسن بسجن ابنه استصلاحاً لحاله وإعادته للصواب، والبقاء في السجن إلى أن يثبت صلاحه ويقلع عن تعاطي المسكرات والتعدي عليه.

وفيما أتاحت المحكمة للشاب الرد على الدعوى المقدمة ضده، أنكر التهم، رغم شهادة الأخت ضده، زاعماً أنه كان تحت تأثير المخدرات والمسكرات.

وأحالت المحكمة الشاب للكشف الطبي عليه من الناحية العقلية والنفسية، ليؤكد التقرير سلامته نفسياً وعقلياً، وخلت نتيجة الفحص من المواد الإدمانية.



وبناءً على ما اتضح من دلائل للمحكمة قضت بسجنه في الحق الخاص، وتطبيق حد شرب الخمر، بواقع 80 جلدة، إلا أنها رأت لاحقاً تغليظ عقوبة الجلد إلى ثلاثة آلاف جلدة متفرقة نظراً لشربه الخمر، ووجود ثلاث قضايا سكر ضده.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21066

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم