حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7015

بدء قبول طلبات الترشح لمدن الثقافة الأردنية لعام 2019

بدء قبول طلبات الترشح لمدن الثقافة الأردنية لعام 2019

بدء قبول طلبات الترشح لمدن الثقافة الأردنية لعام 2019

09-10-2018 11:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت وزارة الثقافة عن البدء بقبول طلبات الترشح للمدن التي سيتم اختيارها لتكون مدناً للثقافة الأردنية لعام 2019، اعتبارا من الأربعاء المقبل، وحتى التاسع من كانون الأول المقبل. و يهدف مشروع المدن الثقافية إلى اختيار مدن الثقافة الأردنية، وتفعيل الحراك الثقافي وتطوير البنى التحتية الضرورية للعمل الثقافي فيها، وذلك تنفيذًا لتعليمات مدن الثقافة الأردنية الصادرة بمقتضى قانون رعاية الثقافة رقم (36) لسنة 2006 وتعديلاته.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاثنين ان طلبات الترشيح للمدن الثقافية تقدم باسم وزير الثقافة، من خلال رؤساء مجالس اللامركزية في المحافظات، ويرشح كل مجلس مدينة واحدة / لواء واحد، على أن لا تكون مدن وألوية قصبات المحافظات من بين المدن /الألوية المرشحة.

وأضاف البيان انه يجوز للأقضية الواقعة في المحافظات التي لا يوجد فيها ألوية عدا ألوية القصبات التقدم مجتمعة بطلب الترشح لمسابقة مدينة الثقافة الأردنية.

وحول المعايير التي اعتمدتها لجنة اختيار المدينة الثقافية، أوضح البيان انها ترتكز الى:
البنى التحتية من مسارح وقاعات ومراكز البحث والتطوير وتنمية المجتمع كالجامعات، بيوت تراثية وأماكن أثرية، وهيئات ومؤسسات تعنى بالعمل الثقافي، والأثر الثقافي للمدينة وأبنائها على المستوى الوطني، والمشروعات والبرامج الثقافية التي يتضمنهـا الملف المقدم للترشيح التي ستغطي فعاليات المدينة الثقافية، وأي معلومات أخرى تسهم بالتنافس.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7015
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-10-2018 11:44 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم