حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,16 أكتوبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4888) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 6473

العفو العام متنفس شعبي

العفو العام متنفس شعبي

العفو العام متنفس شعبي

06-10-2018 08:42 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : روشان الكايد

العفو العام متنفس شعبي وطلب عام وتخفيف على كاهل الدولة وفرحة كبرى لأسر تنتظر معيلها وجنة تفتح أبوابها بعيون ام انتظرت ابنها بفارغ الصبر ..

كانت الضغوط من كل الاتجاهات تأتي على الحكومة لتنفيذ هذا المطلب وجاءت التوجيهات الملكية داعمة لهذه الرغبة التي تمثلها نسبة كبيرة من الرأي العام ..

ولكن عند التنفيذ بدأت القرارات تتفرع وتتشعب وبدأت التوجهات - حسب المعطيات المتوقعة - بالعمل على تقنين وتأطير هذا العفو ..

من المعروف أن صدور مثل هذا النوع من القرارات لا يعد بصورة دورية - أي كل شهر أو سنة - إنما يأتي بعد سنوات ضاغطة من المطالب وأصوات متزاحمة تريد هذا المطلب الكبير ؛ لذلك فيجب من حكومتنا في مضيها قدما بهذا القرارا ألا تختزل العفو العام بقوته واستحقاقاته إلى عفو خاص ليكون على الملأ عاما وهو في الواقع لا يتعدى الخاص ويمر مرور الكرام دون أن يحقق رؤاه المرجوة ..

إن مثل هذا القرار يتخذ بقوة ويطبق بقوة ويغيب عن الساحة العامة في حلقات النقاش وصالونات الشارع ليعود بعد سنوات فمن غير المقبول أو المنطق ان تقوم الحكومة باحتسابه عفوا ليدخل حيز ابرة تخدير لا أكثر وقرارا مر وطبق دون أن يملك من نتائج ما يلقى له المواطن كل ارتياح ..

العفو العام حق عام رأفة لعيون أم ودمعة طفل وانتظار زوج فكونوا على قدر قراراتكم لتكون فئات هذا الشعب على قدر من الوعي اللائق بمصداقيتكم إذا ما طبقتموها ..






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 6473

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم