حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,16 أكتوبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4858) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 10318

عفية عليكم

عفية عليكم

عفية عليكم

02-10-2018 07:09 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : علي الشريف
في ظل الوضع الاقتصادي المتأزم في الأردن وفي حالة من الركود كان لا بد أن نرى حلولا من القطاع الخاص من مبدأ التشاركيه في العمل مع الحكومة.

وفي ظل ما نراه لم نجد القطاع الخاص يتقدم بحلول ولو كانت بسيطة يمكن لها أن تحمي المنتج المحلي أو تساعد بحمايته خصوصا أن القطاع الخاص يبحث عن الربحية بشكل دائم .

بالأمس اطلعت على قرارات لمجلس إدارة الشركة الأردنية للطيران والتي كان أبرزها قرار دعم صندوق الطالب بمبلغ 300 ألف دينار أردني لغايات المساهمة بالتعليم والتخفيف نوعا ما على المعوزين ولكن الأهم كان في جملة قرارات اتخذها مجلس الإدارة ممثلا برئيسه الكابتن محمد الخشمان يتعلق بحماية الصناعة الوطنية.
أن نرى مجلس إدارة لقطاع خاص يرفض شراء أي منتج أجنبي ما دام له بديل أردني شيء يشعرنا بان هناك خير وان هناك حرص أكيد على دعم المنتج المحلي وحمايته خصوصا ان هذا المنتج هو عصب الاقتصاد الأردني والرافد الحقيقي للخزينة.

ولأنني اعرف بعضا عن أمور الشركة وسبق أن قمت بإجراء بحث عنها لم ينشر للان إلا أن أهم ما يميزها هو اعتمادها على السواعد الأردنية بنسبة عالية جدا بحيث لا مكان لأي غير أردني في حالة توفر الأردني .
هذا العمل نحتاجه من كافة مؤسسات القطاع الخاص التي تعد ركنا أساسيا في عملية بناء الاقتصاد الوطني ورفده وحمايته وبات من الواجب أن تتم حماية المنتج الوطني والصناعة الاردنيه والمؤسسات الرائدة التي تقوم بمثل هذا العمل من خلال دعم توجهها إعلاميا على الأقل.

بكل صراحة أقول للأردنية للطيران ولمجلس إدارتها عفية عليكم وبرافوا فرسالتكم كانت جزيلة وعلى الجميع أن يلتقطها بعيدا عن مفهوم الربح والخسارة لأننا في النهاية سنصل إلى اقتصاد رابح وسنربح جميعا.

وعلينا أن ندرك أن في هذا البلد شيء مضيء لا بد إلا أن يسلط الأمر عليه ويشاد به وان هناك دائما نصف ممتلئ في ألكاس علينا أن ننظر له وننسى الفارغ ليمتلئ وحده وما دمنا تمتلك أشخاص بمثال هذا الحس والغيرة فحتما سنحقق ما نريد بشرط أن يتكاتف الجميع لان الوطن للجميع والهم على الجميع كما ان الفرح للجميع ..
الأردنية للطيران تستحق التقدير والاحترام وبعيدا عن أي شيء لن أقول لكم إلا عفية عليكم ..واصلوا






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 10318
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
02-10-2018 07:09 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم