حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 31824

10 نصائح مهمة قبل السفر بالسيارة

10 نصائح مهمة قبل السفر بالسيارة

10 نصائح مهمة قبل السفر بالسيارة

29-09-2018 07:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ها قد جاء الصيف وحان وقت اتخاذ القرار للقيام برحلة على الطريق مع عائلتك باستخدام السيارة. لكن تأكد قبل أن تصل إلى أحد الطرق المفتوحة أنك قمت بصيانة سيارتك بشكل جيد، كي تتجنب أي عطل محتمل.
إليك مجموعة من النصائح التي تحتاجها قبل القيام برحلة.

1- تحقق من الفرامل
ليس هناك ما هو أكثر أهمية في السيارة من الفرامل. إن كنت تنوي أن تسير على طريق طويلة في رحلة هذا الصيف، فسوف يكون عليك أن تتأكد من سلامة فرامل السيارة في المقام الأول، سواء باستبدالها أو كشط الصدأ من عليها. تأكد أن تفعل ذلك الأمر في كل مرة كي تقي حياتك من الأخطار المصاحبة لفشلها.



2- تحديد الموقع
إن كنت تنوي القيام برحلة مثالية ومرتب لها من قبل، فعليك أن تمتلك نظام تحديد الموقع العالمي. سواء كان في سيارتك أو في جهاز المحمول الخاص بك. حيث يسهل ذلك بالتأكيد عليك الكثير من الوقت أثناء سيرك تجاه الوجهات المختلفة، وخصوصا إن كنت بمفردك.



3- فحص وتنظيف المصابيح الأمامية للسيارة
إن أهملت أمر مصابيح سيارتك الأمامية، فسوف يلقى الأمر على مسئوليتك الخاصة. حيث تعتبر المصابيح الأمامية من أهم أجزاء السيارة سواء سافرت ليلا أو نهارا. إن كنت تمتلك مصابيح نظيفة وقوية فسوف توفر عليك عناء السفر ليلا، حيث توفر لك رؤية جيدة للطريق أثناء القيادة.



4- وسائل الترفيه
بالتأكد أنت لن تحب سماع صوت احتكاك إطارات السيارة طوال الطريق، رنين منبهات السيارات أو حتى صوت المحرك. حيث يتطلب السفر وخصوصا الرحلات الطويلة ترفيها أثناء القيادة. حاول أن تهتم بمشغل الموسيقى الخاص بك فلن تجد صديقا أفضل منه طوال فترة السفر.



5- ضمان عمل مكيف الهواء
لن تستشعر أهمية مكيف سيارتك إلا عندما تتوقف في زحمة سير تحت الشمس الحارقة كي تذيقك مزيجا من الحرارة العالية، والتي سوف تؤدي بأعصابك على الفور. فقط إن كنت تريد ضمان رحلة ممتعة لك ولأطفالك، تأكد من سلامة المكيف الخاص بسيارتك عن طريق أخذها لمرأب السيارات وفحصه قبل السفر



6- تحقق من وجود السائل المبرد
برغم أن زيت المحرك يعد هو السائل الأكثر أهمية لسيارتك، إلا أنه لا يعد السائل الوحيد التي تحتاجه السيارة. حيث تحتاج سيارتك باستمرار إلى تبريد المحرك والذي يبقي درجة حرارة المحرك منخفضة طوال الوقت ويقيك من أخطار تعطله المحتملة.



7- تحقق من إطارات السيارة
عندما نخبرك أن تتحقق من إطارات السيارة الخاصة بك فإننا نعني بذلك أشياء كثيرة. أولا، يجب أن تتحقق من توافق إطارات السيارة مع فصل السنة المناسب لها. فإطارات الشتاء تختلف عن إطارات الصيف من حيث شكل التعرجات عليها. ثانيا، تحقق من وجود احتياطي من الإطارات بحوزتك. حيث أن تعرضك لعطل بسبب أحد الإطارات يمكن أن يكون بالأمر المحتمل. أخيرا، تأكد من ضغط الإطارات. معرفة مقدار الهواء بالإطارات وتعديله سوف يكون بالأمر المهم، والذي يساعدك على ضمان أمان السير، وضمان عدم خسارة قدر كبير من الوقود في ذات الوقت.



8- تغيير الزيت
مرة أخرى، شيء صغير يمكنه أن يكون حقا مهما أثناء السفر. لكن عندما يتعلق الأمر بالزيت سوف يصبح الأمر وقتها أكثر أهمية. حيث يساعد زيت المحرك على بقائه سليم طوال مدة السفر مما يقلل عليك من مصادفة عطله. كما أنه كلما كان زيت السيارة حديثا، كلما زاد من كفاءة سيارتك، وساعدك على قطع مسافات كبيرة بوقود أقل وسرعة أعلى.



9- حزمة الأدوات
يجب أن يكون لديك عادة مجموعة من أدوات الصيانة الخاصة بسيارتك خصوصا في فترات السفر. حيث يوفر عليك ذلك الكثير من الوقت والجهد عند تعرضك لأي عطل أثناء فترة السفر. يمكنك أن تصحب معك مصباح كهربائي، علبة الأدوات الطبية، صفارة، ملاقط وشريط لاصق. بالتأكيد لن تود نسيان تلك الأشياء أثناء سفرك.



10- بطاريات السيارة
معظمنا يأخذ أمر بطاريات السيارة بشكل بديهي بدون تفكير. لا نهتم بها ونعتقد أنها سوف تعمل معنا مدى الحياة بدون أعطال فقط نلاحظ ذلك عندما تنقطع بنا السبل وسط اللا مكان ليلا. يمكنك أن تتفحصها بسرعة عند أحد مناطق الخدمة بجانب الطريق أثناء سفرك لضمان سلامتك طوال الرحلة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 31824

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم