حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 50977

تفسير حلم سماع الأذان في المنام

تفسير حلم سماع الأذان في المنام

 تفسير حلم سماع الأذان في المنام

29-09-2018 06:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال ابن سيرين في خير رؤية الاذان أو سماعه في المنام :

رؤية الاذان في المنام تشير الى الحج وخاصة اذا كان في اشهر الحج ، وقد يشير الى المنصب الجليل وعلو الدرجة والكلمة المسموعة ، وقد يشير الى الزواج للاعزب ، او الى الاخبار الصادقة ، والرجل المؤذن يفسر بالداعي الى الخير ، او الى السمسار او الى كاتب عقود الزواج ، او الى حاجب او رسول الملك ، او المنادي في الجيش .

ومن كان اهلا للولاية ورأى في المنام انه يؤذن على مئذنة فسوف ينال الولاية بقدر ما بلغ صوته وما انتهى اليه ، وسيكثر اعدائه ان لم يكن اهلا للولاية ويصبح رئيسا عليهم ، وسيربح في تجارته ان كان تاجرا ، ويشير الاذان الى فعل الخيرات والدعاء والطاعة والبر ، او يشير الاذان الى النجاة من كيد الشيطان والى البر .







ومن رأى في المنام انه يؤذن في بئر في بلاد الكفر فسيدعو الناس الى منهاج الدين ، ومن كان مسلما ورأى في المنام انه يؤذن فسوف يأمرالناس بالمعروف ،، ومن رأى انه قد اذن مضطجعا في المنام فسوف يتزوج ، ومن رأى انه اذن على باب السلطان فهو شاهد شهادة حق ، والاذان في الاسواق والازقة يشير الى الحياة الطيبة .

ومن اذن في مكان مهدم فسيتعمر المكان ويكثر فيه الناس ، ورفع الصوت بذكر الله او بالاذان بصوت جميل يشير الى التقرب من الاكابر ، ومن اذن في قوم مجتمعين فسيدعو اقواما الى الحق وهم ظالمون ، ويدل الاذان على التفقه في الدين ، وقد يكون الاذان هو دعاء لامر من قبل السلطان ، ومن رأى انه يؤذن ولا يحفظ التهليل والتكبير فسوف يشمت بعدوه ، ومن اذن في السماء في المنام واجابه الناس فهو يدعو الناس الى الخير ويجيبونه .

ومن اذن مرة او اثنتين واقام الصلاة وصلى صلاة مفروضة فيرزقه الله حجة وعمرة ، ومن اذن على تلة فسينال ولاية من رجل اعجمي ، او سيربح في تجارته او حرفته ، ومن اذن على حائط فسيدعو متخاصمين الى الصلح ، ومن رأى ان صبيا يؤذن في المنام فتلك براءة لوالديه من البهتان والكذب .

وقال في شر رؤيا سماع الاذان في الحلم:
وقد يشير الاذان الى النميمة ، او قد يشير الى السرقة ، وان كان الاذان الى غير اتجاه القبلة او بلغة غير اللغة العربية او كان من شخص اسود الوجه فسيشير ذلك الى النميمة والكذب ، وقد يدل على الخوارج في ذلك البلد ، وان أذنت امرأة على مئذنة المسجد فستظهر بدعة كبيرة في البلد ، واذا أذن الاولاد الصغار في غير وقت الاذان فسيستولي الجاهلون على الملك ، ومن كان يؤذن في بئر في بلاد المسلمين فهو جاسوس ، وقد يكون صاحب بدعة ويدعو الناس اليها .

ومن رأى انه يؤذن في المنام ولم يجيبه احد فهو من قوم ظالمين ، ومن رأى انه يؤذن مضطجعا فستستغيب امرأته الناس وتؤذيهم بلسانها ، ومن رأى نفسه يؤذن في السوق فهو جاسوس للصوص ، ومن اذن في قافلة فسوف يتهم في سرقة ، وقد يفسر الاذان بمفارقة الشريك .

ومن اذن في الحمام فسيصاب بالحمى ، ومن بدل الاذان او عبث فيه او غير في ذكر الله او كان مكشوف العورة فهو نكد واستهتار رديء ، ومن غير في الاذان زيادة او نقصانا فسوف يظلمه الناس بقدر ما غير ، ومن اذن فوق بيت فسوف يموت اهل ذلك البيت ، ومن اذن للعب واللهو فسيسلبه الله عقله ، ومن سمع اذانا في السوق في المنام فسوف يموت احد رجال السوق .

ومن اذن فوق مزبلة في المنام فسيدعو رجل احمق الى الصلح ولا يقبل ذلك الاحمق ، ومن رأى انه يؤذن من سطح جاره فسوف يخون جاره في امرأته ، ومن أذن فوق سطح الكعبة فهو رجل مبتدع ، او يشتم اصحاب النبي عليه الصلاة والسلام .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 50977

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم