حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12824

10 وجهات سياحية تنشط الصحة الجسدية والنفسية

10 وجهات سياحية تنشط الصحة الجسدية والنفسية

10 وجهات سياحية تنشط الصحة الجسدية والنفسية

26-09-2018 09:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

للباحثين عن وجهات سياحية صحية تُعنى براحة الجسم والنفسية، "سيدتي. نت" يختار في الآتي 10 وجهات مناسبة للسياحة العلاجية:

1. اسبانيا
لقضاء عطلة صحيَّة، تعدُّ اسبانيا وجهة مُفضَّلة للزيارة. وهناك، يُنصح بقصد مركز SHA Wellness Clinic الواقع على الساحل الشرقي للبلاد، حيث يُمكن تجربة الـ"سبا" الأول الـ"مكروبايوتيك" في العالم، مع علاجات لا تخطر على البال، بالإضافة إلى التغذية.

2.سنغافورة
تستقبل سنغافورة السائحين في منتجعات صحيَّة فخمة، وتُقدِّم هذه الأخيرة لوائح واسعة من البرامج والعلاجات الصحيَّة، ما يجعل من سنغافورة وجهة مناسبة للحصول على السياحة العلاجيَّة في جنوب شرق آسيا


3. ماليزيا
تستقطب ماليزيا السائحين، الذين يجدون سنغافورة مكلفة للغاية. في سنة 2013، تمَّ التصويت على مركز "برينس كورت" الطبي، على أنَّه المستشفى الأوَّل في العالم للسياحة العلاجية. وفي ماليزيا، تتعدَّد المراكز الصحيَّة.


4. كاليفورنيا
كاليفورنيا مليئة بالآفاق لرحلة العافية؛ يُمكن للزائرين الذين توقفوا في Ojai Valley Inn & Spa الاستمتاع بمشهد غروب الشمس، وتغذية أجسادهم والخضوع إلى علاجات موسميَّة، بالإضافة إلى العديد من خيارات التدليك والنشاطات الموسميَّة



5. بالي
توفِّر البيئة الاستوائية الهادئة في بالي للسائحين فرصة كبيرة لتنشيط صحتَّهم الجسديَّة والنفسيَّة. وللمتعة بملاذ لائق بالصحَّة، يُفضَّل زيارة FivelementsPuri Ahimsa، وهو مركز شفاء تحلو فيه ممارسة اليوغا ولعب الصلصال، بالإضافة إلى تعلُّم فنون القتال اليابانيَّة.


6. إيطاليا
تعدُّ إيطاليا موطنًا للعديد من الوجهات الكبرى لقضاء العطلات الصحية. ففي إيطاليا، يستمتع الزائرون دائمًا بالمناخ المعتدل في البحر المتوسِّط، أثناء الاسترخاء. وفي هذا الإطار، يُنصح بزيارة منتجع Adler Thermae Spa لقضاء عطلة صحيَّة، حيث تتوفَّر علاجات الـ"سبا" الحصريَّة، وتحلو مُمارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدرَّاجة على مسار يبلغ طوله 125 ميلًا.

7. كولومبيا البريطانية

تُوفِّر كولومبيا البريطانيَّة مكانًا مثاليًّا للانغماس في الطبيعة، حيث يمكن الاستمتاع بالحياة البريَّة المُنوَّعة. وهناك، ينصح خبراء السياحة بزيارة Mountain Trek Lodge، حيث تتوافر برامج مُكثَّفة تُعنى بفقدان الوزن، وعلاجات الـ"سبا" المُهدِّئة للأعصاب. هناك أيضًا "استوديو" لليوجا يوفِّر إطلالات بانوراميَّة على سلاسل جبال "روكي" والبحيرة المحيطة.

8. نيوزيلندا
تزخر نيوزيلندا بالشواطئ، والمضايق البحريَّة والغابات، مع الإشارة إلى أنَّ منتجع Millbrook Resort ذا الخمس نجوم في "كوينزتاون"، هو المكان الأفضل لقضاء عطلة صحيَّة فيه. المنتجع يقع على مساحة ريفيَّة هادئة تبلغ مساحتها 500 فدَّانًا. وهناك أيضًا ملعب جولف شهير ذو 27 حفرة في المنتجع، و"سبا" نهاري فخم يُقدِّم للزائرين لائحة واسعة من العلاجات والبرامج الصحيَّة.


9. كوستاريكا
هناك الكثير من الأسباب التي تجعل السائحين يرغبون بالسفر إلى كوستاريكا، إذ تُعرف هذه الوجهة بشواطئها ذات المياه الدافئة على مدار السنة. كما أنَّ وجود الينابيع الساخنة والبراكين الفريدة من نوعها، يجعل من كوستاريكا واحدة من أفضل الوجهات الصحية. وفي هذا الإطار، يُعتبر Tabacon Grand Spa Thermal المنتجع الصحِّي الأفضل في كوستاريكا. يقع هذا المنتجع في قاعدة بركان "أرينال".

10. هاواي

هاواي وجهة صحيَّة رئيسة، وهي تدعو الزائرين للتفاعل مع المناظر الطبيعية الاستوائيَّة، من خلال بعض الأنشطة، مثل: المشي والغطس واليوجا على الشاطئ. كل جزيرة في هاواي تُقدِّم مغامرات مغرية للسائحين. وتتوافر العديد من المنتجعات الفخمة، مع أماكن للمبيت. المناخ الدافئ أيضًا يجعل من هاواي أيضًا وجهة سياحية صحية شعبية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12824

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم