حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 79195

تعيين أول امرأة مديرة لمستشفى حكومي في الأردن

تعيين أول امرأة مديرة لمستشفى حكومي في الأردن

تعيين أول امرأة مديرة لمستشفى حكومي في الأردن

25-09-2018 05:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رحبت جمعية معهد تضامن النساء الأردني "تضامن" بتعيين نائبة الرئيسة في الجمعية الدكتورة إسراء الطوالبة مديرة لمستشفى الأمير فيصل الحكومي، وفي الوقت الذي تبارك فيه "تضامن" وصولها الى هذا الموقع الهام، فإنها تؤكد بأن تحسين الخدمات التي يقدمها المستشفى للمرضى ذكوراً وإناثاً والإرتقاء بنوعيتها والقدرة على التجاوب مع المستجدات سيكون من أولويات العمل في هذا الصرح الطبي الهام.

وتضف "تضامن" بأن تعيين الدكتورة إسراء الطوالبة، وهي أول طبيبة شرعية في الأردن أيضاً، يثبت من جديد قدرة النساء على تحمل المسؤولية في المواقع القيادية، وأنهن بحاجة الى الفرص المتساوية مع الرجال في كافة مواقع صنع القرار.
يشار الى أن الهيئة العامة لـ "تضامن" بداية عام 2018 إنتخبت هيئة إدارية جدبدة للجمعية مكونة من 5 عضوات من بينهن الدكتورة إسراء الطوالبة، وهي تشغل حالياً موقع نائبة الرئيسة.

ويقع مستشفى الأمير فيصل في محافظة الزرقاء وبعدد أسرة 187 سريراً، وبلغ عدد الإدخالات للمستشفى خلال عام 2017، حوالي 16331 حالة منها 10652 حالة لإناث وبنسبة 65.2%، وعدد الأيام المرضية 43023 يوماً، وكانت نسبة الإشغال 63%، فيما كان معدل الإقامة للمريض 2.6 يوماً للمريض / المريضة، ومعدل دوران السرير 87.2، وذلك حسبما جاء في التقرير الإحصائي السنوي لعام 2017 والصادر عن وزارة الصحة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 79195

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم