حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30272

تجنب استعمال ” الميرمية ” في هذه الحالات

تجنب استعمال ” الميرمية ” في هذه الحالات

تجنب استعمال ” الميرمية ” في هذه الحالات

24-09-2018 08:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لميرمية نبات في عائلة النعناع، أوراقه غنية بالمركبات المضادة للأكسدة مثل حمض الإجيك وحمض الوردية، ويستخدم كعشب طهوي، ويدعي أنصار شرب شاي الميرمية أنه يمكن أن يساعد في بعض الحالات الصحية ، فضلا عن تعزيز فقدان الوزن وتحسين صحة الشعر.

وقد يساعد شرب الشاي في بعض الأحيان على تحسين صحة الشخص العامة عن طريق الحفاظ على رطوبته وزيادة كمية مضادات الأكسدة الخاصة به، ومع ذلك، لا يوجد ما يكفي من الأبحاث حول فوائد شاي الميرمية لاستخدامه كعلاج لأي حالة. أيضا ، يجب الحرص على تجنب شرب كميات منتظمة أو مفرطة منه ، في حين أن الأبحاث حول الآثار الصحية الميرمية محدودة للغاية، فهناك بعض الأدلة على أن تناول الشاي الميرمية قد يوفر فوائد معينة.

محتويات


فوائد الميرمية الصحيةمنع التهاب الغشاء المخاطي الفمويتحفز نمو الشعرتخفض الكولسترول الضارتجنب استعمال الميرمية في الاتيالآثار الجانبية المحتملة للميرمية
فوائد الميرمية الصحية
1 -يزعم أن المرمية وخاصة شاي المرمية يساعد في مجموعة متنوعة من الظروف الصحية، بما في ذلك، التدهور المعرفي المرتبط بالعمر.

2- تستخدم في علاج حرقة المعدة، والأرق، وعلاج التهاب الحلق والسعال.
3- لتخفيف الهبات الساخنة المرتبطة بانقطاع الطمث

4- هناك بعض الأدلة على أن أوراق الميرمية قد تكون مفيدة للحد من الهبات الساخنة والتعرق الليلي والعرق المفرط المرتبط بانقطاع الطمث. في دراسة أولية نشرت في مجلة Advances in Therapy، خضعت 71 امرأة إلى ثمانية أسابيع من العلاج باستخدام أوراق شجر الميرمية الطازجة مرة واحدة يوميًا. أشارت النتائج إلى انخفاض في الهبات الساخنة بنسبة 50 في المائة في غضون أربعة أسابيع و 64 في المائة في غضون ثمانية أسابيع.

منع التهاب الغشاء المخاطي الفموي
واحدة من المضاعفات الأكثر شيوعا من العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي في علاج السرطان، يحدث التهاب الغشاء المخاطي الفموي عندما تنهار بطانة الفم وتشكل تقرحات الفم المؤلمة.

تحفز نمو الشعر
يقترح المؤيدون أن استخدام شطف الشعر وفروة الرأس بمزيج من الشاي الميرمي والشاي الأسود أو إكليل الجبل يمكن أن يحفز نمو الشعر، ويسود الشعر الرمادي كبديل لصبغة الشعر. على الرغم من عدم وجود دعم علمي لهذه الادعاءات، فمن المحتمل أن التانينات الموجودة في الشاي الأسود أو الميرمية قد تصبغ الشعر الرمادي مؤقتًا.

تخفض الكولسترول الضار
تشير الأبحاث الأولية إلى أن شاي الميرمية قد يساعد على خفض نسبة الكوليسترول المرتفع، وفقًا لدراسة صغيرة نُشرت في المجلة الدولية للعلوم الجزيئية في عام 2009. وبعد أربعة أسابيع من الاستهلاك المنتظم لشاي الميرمية، انخفض المشاركون في الكوليسترول LDL وتحسن إجمالي مستويات الكوليسترول. وجدت الدراسة أيضا أن الشاي الميرمي قد يساعد على زيادة نشاط مضادات الأكسدة.

تجنب استعمال الميرمية في الاتي
1 – لا ينبغي أن تأخذ المرأة الحامل كمية زائدة من الكميات التي تستخدم عادة في الطهي، لأن تناول كميات عالية يسبب تقلصات الرحم.

2- على الرغم من التوصية أحيانًا بتناول شاي الميرمية للحد من إمدادات حليب الثدي في الأمهات المرضعات اللواتي يتناولن زيادة في المعروض من الحليب (أو لأولئك الذين يحاولون فطم أطفالهن) ، يجب على المرأة التي تقوم بالرضاعة الطبيعية استشارة أطبائها قبل استخدامها للميرمية.

3- الأشخاص الذين يعانون من حساسية الهرمونات يجب ألا يأخذوا الميرمية. بكميات كبيرة .
4- المرضي الذين يتناولون المهدئات ومضادات الاختلاج وأدوية السكري، بسبب تفاعل الميرمية مع هذه الأدوية .

الآثار الجانبية المحتملة للميرمية
تستخدم الميرمية عادة في الطبخ، مما قد يجعلك تعتقد أنها آمنة تماما، إلا أنه يحتوي على زيوت أساسية قد تكون ضارة إذا تم تناولها عن طريق الفم بكميات كبيرة بما يكفي، مع تأثيرات ضارة خطيرة مثل النوبات وتلف الأعضاء. .

تشمل الآثار الجانبية الميرمية شكاوى خفيفة في الجهاز الهضمي، والطفح الجلدي، وارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه (اعتمادًا على الأنواع)، وانخفاض مستويات سكر الدم لدى مرضى السكري ، هناك أيضا قلق من أن بعض أنواع الميرمية ، قد يكون لها تأثير شبيه بالاستروجين.

تشير دراسة نشرت في مجلة كيميكال سنترال جورنال إلى أنه يمكن استهلاك ما بين 3 إلى 6 أكواب من الشاي الميرمي يوميا دون الوصول إلى عتبات سمية، وتشير دراسة أخرى إلى أن المدخول اليومي ينبغي أن يكون أقل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30272

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم