حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25799

اين تتحقق فائدة ” الرمان ” في عصيره او اكله

اين تتحقق فائدة ” الرمان ” في عصيره او اكله

اين تتحقق فائدة ” الرمان ” في عصيره او اكله

24-09-2018 08:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يلعب الرمان دوراً حيويا في الحفاظ على الصحة, فقد كشفت دراسة عن أن جرعة يومية من الرمان يمكن أن تبطئ عملية شيخوخة الحمض النووي، وتؤكل بذور الرمان اللذيذة التي تحوي كمية كبيرة من الفوائد الصحية، ويشرب عصير الرمان الذي له فوائد كبيرة أيضاً، وتشير الأبحاث إلى أن الرمان يمكن أن يساعد في الوقاية من عوامل اختطار الأمراض المختلفة أو علاجها .

بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والكولسترول المرتفع والإجهاد التأكسدي وارتفاع السكر في الدم والالتهاب، وثبت أنه يوفر تأثيرات مضادة للسرطان، إذ أن بذور الرمان يمكن أن تساعد في منع وعلاج بعض أشكال السرطان! إضافة إلى قدرته على تحسين الحياة الجنسية، ولفوائده العديدة اطلق عليه إكسير الشباب الطبيعي.

محتويات


ما هي بذور الرمانكيف تأكل الرمان
وتحتوي حصة واحدة 87 جرام من بذور الرمان ما يعادل نصف كوب علي:
عصير الرمانالقيمة الغذائية لعصير الرمانفائدة الرمان في عصيرة أم اكله
ما هي بذور الرمان
في حالة أي ثمار، فإن العناصر الغذائية الوفيرة المتوفرة في العصير، لن تحصل على الألياف الموجودة في الفاكهة الكاملة، إذ تستخرج أجهزة العصير العصير مخلفة وراءها اللب والجلد، حيث يوجد معظم محتوى الألياف.

وتشمل الفوائد الصحية للألياف دعم عملية الهضم والتحكم في نسبة السكر في الدم وخفض الكوليسترول، وفقاً للجمعية الأمريكية للحمية الغذائية، وتساعد الألياف أيضًا على الشعور بالشبع لفترة أطول، وهي ميزة مهمة للفواكه الكاملة.

بذور الرمان الموجودة داخل ثمرة الرمان مفصولة عن بعضها بأغشية في المئات من الغرف، وهذه البذور الصغيرة الهشة لذيذة، وتؤكل إما خام أو يتم معالجتها في عصير الرمان.

كيف تأكل الرمان
معظم الناس يأكلون البذور، ويمكن لثمرة الرمان الواحدة أن تحتفظ بأكثر من 600 بذرة! يمكنك أيضًا تناول جزء البياض الأبيض الدسم الذي يحيط بالبذور لكنه به مرارة.

وتحتوي حصة واحدة 87 جرام من بذور الرمان ما يعادل نصف كوب علي:
72 سعرة حرارية، 16.3 جرام من الكربوهيدرات، 1.5 جرام من البروتين،1 جرام من الدهون، 3.5 جرام من الألياف، 11.9 جرام سكر، 14.3 ميكروجرام فيتامين ك، 8.9 ملليجرام فيتامين سي، 33 ميكروجرام حمض الفوليك، 205 ملليجرام من البوتاسيوم، 0.07 ملليجرام فيتامين B6، 3 ميليجرام الفوسفور .

عصير الرمان
1 – قد يجد بعض الناس أن التعامل مع البذور الصغيرة مرهق بعض الشيء، ولهذا السبب فإن استخلاص العصير هو أفضل طريقة للاستفادة من فوائد عصير الرمان. شربه يسمح باستيعاب سريع وسهل لجميع العناصر الغذائية الموجودة في مجرى الدم من قبل الجسم.

2- بالمقارنة مع غيرها من الفواكه، يحتوي الرمان على أكبر كمية من مضادات الأكسدة، إذ يحتوي على 3 مرات أكثر من مضادات الأكسدة من الشاي الأخضر والبرتقال.

3- شرب عصير الرمان يفيد صحتنا وجلدنا في عدد لا يحصى من الطرق، إذ إنها واحدة من الفواكه القليلة التي يكون عصيرها مفيدًا مثل الفاكهة نفسها. هذا لأن القشر يحتوي على الحد الأقصى من مضادات الأكسدة التي يتم إطلاقها بكثرة عندما يتم عصر الفاكهة أثناء العصر.

4- عصير الرمان الطازج، غير المعالج بالكامل، ينتصر على العصائر المعلبة، حيث يحتفظ بأكبر عدد من الفيتامينات، والعصير المحلى بالسكر يمكن أن يكون مضادًا لبعض فوائد الرمان.

القيمة الغذائية لعصير الرمان
1 – الرمان هو مصدر كبير لحمض الإلاجيك، ومضادات الأكسدة وحمض البونيك، وهو حمض دهني أوميغا 5 غير مشبع وهو مفيد جداً لتجدد الخلايا وانتشارها. عصير هذه الفاكهة هو مصدر استثنائي لفيتامين (أ) وجيم وهاء والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والحديد وحامض الفوليك ، النياسين ، الثيامين، الفولات والريبوفلافين.

2- يحتوي عصير الرمان على مضادات للأكسدة مثل الأنثوسيانين وحمض الإلاجيك ، ومركبات مثل الأحماض الغالية ، وفلافونيدات مثل كيرسيتين التي توفر الحماية من مرض السكري وأمراض القلب وهشاشة العظام والعديد من أنواع السرطان.

فائدة الرمان في عصيرة أم اكله
تتحقق فائدة الرمان في تناول بذوره، كما تتحقق في شراب عصير البذور، حيث أن لكلاهما فوائد يمكن الحصول عليها من أكل البذور أو شرب عصيرها شرط أن يكون عصيرا خام غير محلي بالسكر، وليس معه إضافات أخري صناعية أو مخلوطا بنوع فاكهة آخر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25799

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم