حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11110

الحذر من الإفراط في تناول ” الثوم ” مع الادوية المسيلة للدم

الحذر من الإفراط في تناول ” الثوم ” مع الادوية المسيلة للدم

الحذر من الإفراط في تناول ” الثوم ” مع الادوية المسيلة للدم

23-09-2018 09:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعد جلطات الدم آلية الدفاع عن الجسم ضد النزيف المفرط من الجروح أو الإصابات . ومع ذلك ، يمكن لبعض الحالات مثل مرض السكري ، والتاريخ العائلي للأمراض وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم أن يؤدي إلى تشكيل جلطات الدم في شرايين القلب والدماغ والرئتين. توصف أدوية التخفيف من الدم للحد من تشكيل جلطات الدم ، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. بعض الأطعمة الطبيعية والمكملات الغذائية مثل الثوم قد تساعد أيضًا في منع تجلط الدم ايضا .

محتويات
الثومالوقاية من الجلطاتالآثار الجانبيةتفاعلات الثوم مع الأدوية المسيلة للدمالتحذيرات
الثوم
يتم استخدام الفصوص من الثوم ، أو نبات Allium sativum ، كعامل غذاء ونكهة في جميع أنحاء العالم. تحتوي هذه الفصوص أيضًا على مركب نشط بيولوجيًا يعرف باسم الأليسين ، وهو المسؤول عن قيمته الطبية. تتوفر مكملات الثوم على شكل فصوص أو كبسولات أو أقراص أو مستخلصات سائلة طازجة أو مجففة ، وقد تساعد في علاج مجموعة متنوعة من الحالات بما في ذلك أمراض القلب والبرد الشائع والالتهابات وأنواع معينة من السرطانات. تختلف الجرعة باختلاف الأشخاص اعتمادًا على عمر الشخص والتاريخ الصحي والغرض من الاستخدام . قد يساعدك الطبيب في العثور على الجرعة والشكل المناسب لك.



الوقاية من الجلطات
بعض أنواع الثوم مثل ألوم توبوموسوم يمكن أن تخفض نسبة الكولسترول في الدم ومستويات الدهون الثلاثية ، وبالتالي تقلل من خطر تكوين الجلطات وأمراض القلب في حيوانات المختبر ، وفقا لدراسة نشرت في عدد 2008 من مجلة باكستان للفيزيولوجيا. “مقالة أخرى نشرت في عدد عام 2010 من” المجلة الدولية للطب السريري والتجريبي “، تؤكد أن مكملات الثوم يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول في الدم وتمنع تشكل جلطات الدم في الجسم. بصرف النظر عن منع تجلط الدم ، فإن مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان ينص على أن مكملات الثوم تلعب دورا كبيرا كمضاد للأكسدة وتحمي الأوعية الدموية والقلب من التأثيرات الضارة لجذور الأكسجين الحرة.

الآثار الجانبية
لقد استخدم الثوم كغذاء لعدة قرون ويعتبر آمنا عموما. ومع ذلك ، يمكن أن تؤدي الجرعات العالية من المكملات إلى اضطراب المعدة والانتفاخ ، رائحة الفم الكريهة ورائحة الجسم. ويمكن أيضا أن تسبب الصداع ، والتعب ، وفقدان الشهية ، وآلام في العضلات والدوخة. مكملات الثوم قد تتداخل أيضا مع بعض الأدوية المضادة للصفيحات والمسيلة للدم.

تفاعلات الثوم مع الأدوية المسيلة للدم
قد يبطئ الثوم تخثر الدم. كما قد يؤدي تناول الثوم مع الأدوية التي تبطئ تجلط الدم إلى زيادة فرص حدوث الكدمات والنزيف ، بعض الأدوية التي تبطئ تخثر الدم تشمل الأسبرين ، كلوبيدوقرل (بلافيكس) ، ديكلوفيناك (فولتارين ، كاتافلام ، وآخرون) ، ايبوبروفين (أدفيل ، موترين ، الآخرين) ، نابروكسين (أنابروكس ، نابروسين وغيرهم ) ، دالتيبارين (فراجمين) ، إنوكسابارين (لوفينوكس) ، الهيبارين ، الوارفارين (الكومادين) ، وغيرها.

التحذيرات
الثوم والمكملات الغذائية متوفرة بسهولة في معظم متاجر الأغذية الطبيعية. ومع ذلك ، يجب عليك التحدث إلى الطبيب قبل استخدامها. كما أنه لا يتم تنظيم إنتاج مكملات الثوم في الولايات المتحدة من قبل إدارة الغذاء والدواء. ومن ثم ، قم ببذل جهد لضمان سلامة وفعالية المنتج. استشر الصيدلي أو ابحث عن شعار USP الصادر عن اتفاقية دستور الأدوية في الولايات المتحدة إلى المكملات التي تم اختبارها من أجل السلامة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11110

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم