حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6170

الاحتلال يحدد مهلة هدم "الخان الأحمر" .. والأهالي: باقون ولن نتخلى عن أرضنا

الاحتلال يحدد مهلة هدم "الخان الأحمر" .. والأهالي: باقون ولن نتخلى عن أرضنا

الاحتلال يحدد مهلة هدم "الخان الأحمر"  ..  والأهالي: باقون ولن نتخلى عن أرضنا

22-09-2018 08:23 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رفض أهالي سكان الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة اليوم الأحد الإخطارات التي وزعتها سلطات الاحتلال عليهم لهدم منازلهم بشكل ذاتي حتى الأول من أكتوبر المقبل.

وقال عيد الجهالين رئيس مجلس قروي الخان الأحمر لـ “موقع الغد”: “نرفض قرار الاحتلال بهدم منازلنا جملة وتفصيلا .. وسنقاوم المحتل ولن نرحل عن أرضنا”، مضيفا أنهم سيواجهون قوات الاحتلال بالمقاومة السلمية.

وأشار الجهالين إلى أنهم رفضوا القرار الاسرائيلي قبل عشرة سنوات عندما عرض عليهم ترك مقابل المال وأراض أخرى، مشددا أن سكان الخان الأحمر متمسكين بأرضهم ولن يتخلوا عنها.

من جهتها، أدانت حكومة الوفاق الفلسطينية تهديد سلطات الاحتلال الاسرائيلي بإجبار أهالي قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة على هدم بيوتهم بأيديهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، “تلك التهديدات مرفوضة، وهي تعبر عن مدى تغول وسعار الاحتلال، وانحطاط العقلية التي تقف وراء تلك الخطوات التدميرية ضد أهلنا وأبناء شعبنا، والتي تنتهجها حكومة الاحتلال في تجاوز سافر لكافة الشرائع والقوانين الدولية، ولكافة الأعراف المتفق عليها بين أبناء البشرية”.

وأضاف المحمود في تصريح صحفي “أنه لم يسمع أحد على وجه الكرة الأرضيّة في عصرنا الحالي عمن يجبر أحدا على هدم بيته بيديه، ولم يقع ذلك إلا في أشد مراحل التاريخ ظلما، وبدوافع الانتقام، في لحظة تفشي سواد الوحشية وطغيانه على بياض الإنسانية”.

وشدد على أن حكومة الاحتلال الاسرائيلي الحالية تتحمل المسؤولية كاملة عن أية إجراءات تتخذها ضد سكان الخان الأحمر، خصوصا أن إجراءات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية تعتبر تجاوزا واعتداء فاضحا على القوانين الدولية.

وأكد المتحدث الرسمي أن حكومة الاحتلال الاسرائيلي تقوم بعمل خطير إزاء عدوانها على الخان الأحمر، وتهدف من ورائه الى فرض وقائع تقسيم وتقطيع أوصال الجغرافيا الفلسطينية، وتدمير حل الدولتين، والاستيلاء نهائيا على مدينة القدس، ومحيطها، الأمر الذي يدمر كافة الآمال ويدفع الى مزيد من القلق والتوتر في كافة إرجاء المنطقة.

وطالب المحمود بضرورة تحرك دولي سريع لوقف هذا التهور الاحتلالي الاسرائيلي.

وسلمت قوات لاحتلال سكان تجمع الخان الأحمر صباح اليوم إخطارات بهدم منازلهم بأيدهم قبل الأول من أكتوبر المقبل.

وقال بيان لجيش الاحتلال :” سكان الخان الأحمر.. بموجب قرار محكمة العدل العليا والقانون عليكم هدم كل المباني المقامة داخل نطاق خان الأحمر بشكل ذاتي وذلك لغاية يوم 1 أكتوبر المقبل”.

وأضاف البيان” بحال تمتنعون من تنفيذ ذلك ستعمل سلطات المنطقة لتنفيذ أوامر الهدم بموجب قرار المحكمة والقانون”.

وتابع البيان:” أي مواطن يرغب بالحصول على المساعدة في الهدم أو نقل الأغراض عليه التوجه لمديرية التنسيق والارتباط في ضواحي القدس”.

وفي الخامس من سبتمبر، قررت المحكمة العليا الإسرائيلية خلال جلسة الالتماس إخلاء وهدم قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة على أن يتم البدء بتنفيذه بعد أسبوع من اليوم.

وقوبل قرار المحكمة بإدانة فلسطينية وعربية ودولية داعين سلطات الاحتلال التراجع عن القرار.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 6170

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم