حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19218

القرني يوضح فضل صيام يوم عاشوراء

القرني يوضح فضل صيام يوم عاشوراء

القرني يوضح فضل صيام يوم عاشوراء

20-09-2018 08:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

نشر الداعية السعودي المعروف، عائض القرني، منشورا على مواقع التواصل الاجتماعي، تحدث به عن فضل صيام يوم عاشوراء.

وقال القرني: إن “من صام يوم عاشوراء ويومًا قبله ويومًا بعده فقد أحسن، ومن صامه وصام يومًا قبله أو يومًا بعده فقد أصاب، ومن أفرده بالصيام فلا بأس”.

وأوضح القرني أن يوم الأربعاء تاسوعاء، وبعد غدٍ الخميس عاشوراء، وصيام يوم عاشوراء يُكفّر السنة الماضية كما صح عند مسلم، متابعًا: “تقبل الله منّا ومنكم”.

وشهر المحرم هو أحد الشهور الأربعة الحرم وله مكانة كبيرة لدى المسلمين؛ حيث يشتمل على يوم من الأيام التي رغب النبي صلى الله عليه وسلم في صيامها وهو يوم عاشوراء أو اليوم العاشر من المحرم.

ويوم عاشوراء تم شموله في الآيات القرآنية التي تتحدث عن ”أيام الله” دون تصريح به، فيما تطرق المفسرون إلى بيان وتوضيح هذه الأيام استنادًا إلى السنة النبوية.

وثبت في الحديث الذي أخرجه الإمام مسلم في صحيحه عن أبي قتادة- رضي الله عنه- أن رجلًا سأل النبي صلى الله عليه وسلم عن صيام يوم عاشوراء فقال: (إني أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله). وفي الحديث الذي أخرجه الشيخان في صحيحيهما عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه سئل عن صوم عاشوراء فقال: ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم صام يومًا يتحرى فضله على الأيام إلا هذا اليوم (يعني يوم عاشوراء).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19218

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم