حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10518

"اعلام اليرموك" تشارك بورشة صحفية بدبي

"اعلام اليرموك" تشارك بورشة صحفية بدبي

"اعلام اليرموك" تشارك بورشة صحفية بدبي

19-09-2018 11:23 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -
اختتمت امس بدبي الورشة التدريبية المتقدمة في الصحافة الالكترونية واخلاقيات النشر والتي نظمتها مؤسسة تومبسون رويتيرز العالمية بمشاركة نخبة مميزة من طلبة كلية الاعلام بجامعة اليرموك وكليات محلية وعربية اخرى.
وتأتي هذه الورشة ضمن فعاليات عديدة للدورة الثانية من برنامج «القيادات الإعلامية العربية الشابة»، الذي ينظمه مركز الشباب العربي على مدى أسبوعين وذلك تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مركز الشباب العربي.

واكد الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مركز الشباب العربي سعيد النظري ان برنامج القيادات الإعلامية جاء تتويجاً لجهود مركز الشباب العربي على مدى الشهور القليلة الماضية، والتي تم خلالها انتقاء المرشحين للمشاركة من بين آلاف الطلبات، ووضع المحاور الأساسية التي من شأنها المساهمة في إطلاعهم على بيئة العمل الإعلامية المثالية، وبالإضافة لتحديد أهم التصورات المستقبلية لشكل القطاع خصوصاً مع انتشار مواقع لقنوات التواصل الاجتماعي، وذلك بالتعاون مع نخبة من الشركاء من مؤسسات إعلامية عريقة في الوطن العربي.

من جانبها، اكدت مديرة البرنامج فرح العذرة ان البرنامج يهدف للارتقاء بخبرات المواهب الإعلامية الشابة والمؤثرين، وصقل مهاراتهم للمساهمة في تأسيس منظومة إعلامية متكاملة وإيجابية تضمن استمرارية تطور القطاع، مشيرة الى ان 100 شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 19 إلى 30 عاماً من العاملين والدارسين في مجال الإعلام من 15 دولة عربية يشاركون في اعمال هذا البرنامج الذي يستهدف جيل مميز من الشباب العربي لتمكينه من قيادة ومواجهة تحديات الاعلام في المرحلة المقبلة والاستفادة من المستجدات المتطورة في قطاع الإعلام لحشد الطاقات من أجل النهوض بواقع الاعلام.

واشادت العذرة بتميز حضور وتفاعل طلبة كليات الاعلام والصحافة الاردنية في فعاليات البرنامج، كما اثنت على مستوى أدائهم العملي والتقني في مجال الاعلام.

وركزت ورشة مؤسسة تومبسون رويترز على عدة موضوعات منها القواعد الذهبية للصحافة، وأساسيات نقل الأخبار، بالإضافة إلى الإعلام والتماسك الاجتماعي، القواعد الذهبية للصحافة و أساسيات نقل الأخبار، تم خلالهما استعراض جميع الاعتبارات التي تدخل عملية في إعداد التقارير وتقديم الأخبار العاجلة في قنوات الإعلام الرقمي وجمهوره الواسع.

الدكتور خلف الطاهات نائب عميد كلية الاعلام بجامعة اليرموك ورئيس الوفد الطلابي اشاد بحسن التنظيم والجهود الرائعه المبذولة من كادر مركز الشباب العربي والذي استطاع بحرفيه عالية تمكين نخبة مميزة من طلبة الاعلام في مختلف الدول العربية ان يلتقوا في بيئه تدريبية تفاعلية بحضور نخبة من المدربين في ارقى المؤسسات الاعلامية العربية والعالمية.
وثمن الطاهات الدعم الكبير لرئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي على دعمه اللامحدود لشباب كلية الاعلام المشاركين في تمثيل الجامعة والاردن خارجيا، كما شكر الطاهات عميد كلية الاعلام الدكتور علي نجادات على اتاحة الفرصة لتمكين اكبر عدد من طلبة الاعلام للمشاركة في الفعاليات الداخلية والخارجية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10518

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم