حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11482

مواطنون يشكون من تفاقم أزمة مياه الشرب في مختلف مناطق الأغوار الشمالية

مواطنون يشكون من تفاقم أزمة مياه الشرب في مختلف مناطق الأغوار الشمالية

مواطنون يشكون من تفاقم أزمة مياه الشرب في مختلف مناطق الأغوار الشمالية

18-09-2018 03:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

اربد - يوسف قطيش - شكا مواطنون في لواء الأغوار الشمالية غرب مدينة إربد، من تفاقم أزمة مياه الشرب، وأكد اهالي منطقة عرب الحسن في بلدة المشارع وأهالي بلدة وقاص وفي منطقة الشونه الشمالية من انقطاع المياه وعدم وصولها الى منازلهم وخاصة في بلدة عرب الحسن لم تصلهم منذ خمسة أسابيع على حد قولهم.

وبين المواطنون في حديثهم لسرايا أن سلطة المياه في اللواء خفضت ضغط المياه لمنازلهم الأمر الذي شكل معاناة كبيرة للناس بسبب عدم توافر المياه بشكل طبيعي وعدم مقدرتهم على تعبئة خزاناتهم المنزلية نظرا لقلة كميات الضخ، الأمر الذي حال دون وصولها الى الخزانات المنزلية بشكل طبيعي.

وأشاروا الى انقطاع المياه وعدم وصولها حاليا الى منازلهم لافتين الى أنهم راجعوا سلطة المياه عدة مرات غير أنهم لم يحصلوا على نتيجة إيجابية حتى الآن، وأن العديد منهم ليس لديهم القدرة على شراء ما يحتاجونه من المياه لغايات الشرب والاستعمالات الأخرى وبخاصة في فصل الصيف علما أن العديد منهم من ذوي الدخل المحدود ولا يستطيعون شراء المياه من الصهاريج.

وأكد المواطنون لسرايا أن أصحاب صهاريج المياه الخاصة يستغلون أوضاع الناس وحاجتهم الملحة للمياه حيث بلغت أسعار الصهاريج الصغيرة نحو ثلاثين دينارا للصهريج الواحد إضافة الى عدم ضمان صلاحية وجودة مياهها التي لاتكفيهم حتى للاستعمالات اليومية.

وبينوا أن بعضهم يركب مضخات على عدادات المياه الأمر الذي يحرم المواطنين من وصول المياه الى منازلهم بشكل كاف وتعبئة خزاناتهم بشكل مستمر،داعين المسؤولين الى الاستجابة لطلبات السكان وإيصال المياه الى منازلهم وخاصة في هذه الفترة ألتي ترتفع فيه درجات حرارة الصيف الأمر الذي أدى الى زيادة الطلب على المياه بشكل كبير.

 

من جانبه اوضحت المياه لسرايا ان لواء الشونة الشمالية من اكثر المناطق استقرارا في التزويد المائي وبالنظر الى حجم الشكاوى فهناك مناطق تكاد تخىو من الشكاوى بالرغم من ان كميات المياه المتوفرة مقارنة بعدد المشتركين تشكل تحديا ليس سهلا وخاصة في فصل الصيف .

 

واضافت انه مع ذلك فان الجهود التي تبذل اكبر بكثير من الامكانيات المتوفرة مع العلم بانه تم تنفيذ عدة خطوط رئيسية وفرعية كان لها اثر واضح في تحسين موضوع وصول المياه للمواطنين في مناطق اسكان معاذ واسكان كريمة و وادي الريان وحي الامير حسن وحي ابو ايوب بالاضافة الى عدد من الخطوط قطر ٦٣ . كما ان الشركة تعمل بكل مصداقية لايصال المياه بالصهاريج المستأجرة للمواطنين الذين لم تصلهم المياه من خلال الشبكة اسبب او لاخر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11482

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم